الشأن السوري

التحالف يكثّف استهدافه لـ داعش شرق ديرالزور، والأخير يأسر قيادييَّن من ميليشيا قسد

قام الطيران الحربي التابع لـ التحالف الدولي ليلة أمس الأحد باستهداف سيارة تابعة لتنظيم الدولة في مدينة “هجين، شرقي ديرالزور، ما أسفر عن تدميرها وقتل 3 عناصر من التنظيم، كما شنَّ التحالف صباح يوم أمس غارة تمكّن خلالها من تدمير سيارة مفخخة للتنظيم على أطراف بلدة “البحرة”، وفقًا لـ “جاد الله” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة.

 

وأضاف مراسلنا، أنَّ التنظيم تمكّن من أسر عدد من عناصر (الميليشيات الكردية) بريف مدينة البوكمال، حيث عرف من الأسرى القيادي الكردي الملقّب بـ “جسور” بالإضافة إلى القيادي في ميليشيات (أبوخولة) المدعو “داود النواد” والملقّب بـ أبوعزام.

 

كما دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وميليشيا (الوحدات الكردية)، وسط تقدّم للأخير باتجاه حي “الحوامة” الواقعة في مدينة “هجين” شرقي ديرالزور، فيما قُتل أربعة مدنيين إلى جانب عنصرين من تنظيم الدولة إثر غارة لـ طيران التحالف، بعد محاولة تسلل العناصر إلى داخل بلدة “البحرة” شرقي المحافظة.

 

في حين، قُتل المدعو “سيف الدين إبراهيم الجاسر” أحد عناصر ميليشيا لواء القدس الفلسطيني، وذلك خلال اشتباكات مع تنظيم الدولة بريف ديرالزور الشرقي، كما قامت مجموعة مجهولة بإطلاق النار على سيارة تابعة لـ عناصر من ميليشيا (الوحدات الكردية) في بلدة “سويدان جزيرة” شرقي ديرالزور.

 

وعلى صعيد آخر، أشار مراسل الوكالة إلى عودة البث للتلفزيون الأرضي التابع للنظام وإذاعاته إلى مدينة ديرالزور، وذلك بعد انقطاع كامل دام لـ نحو 7 سنوات.

مقاتل من تنظيم داعش يستهدف مواقع للنظام في دير الزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى