الشأن السوري

العاهل السعودي وأردوغان يؤكّدان استمرار العلاقات “الوديّة” بين البلدين

أجرى الملك السعودي “سلمان بن عبد العزيز” اتصالًا هاتفيًا بالرئيس التركي “رجب طيّب أردوغان“، أمس الأحد، لـ بحث ملف الصحفي المختفي “جمال خاشقجي”، عقب الضغوطات التي تتعرض لها السعودية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية بشأن هذا الملف.

وبحسب ما نقلت الوكالة السعودية للأنباء (واس)، حيث رحّب العاهل السعودي بمقترح الرئيس التركي حول “تشكيل فريق عمل لتقصّي الحقائق في قضية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي”، مؤكّدًا “حرص المملكة على علاقاتها بشقيقتها تركيا، بقدر حرص تركيا على ذلك”، مشيرًا إلى أنَّ “أحدًا لن ينال من صلابة هذه العلاقة”.

ومن جانبه، أكّد الرئيس “رجب طيّب أردوغان” تثمينه لـ “العلاقات الأخوية التاريخية المتميزة والوثيقة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين وحرصه على تعزيزها وتطويرها”، حسب وكالة الأناضول التركية.

وعقب ذلك، وصل رئيس الاستخبارات السعودية “خالد الحميدان” ليلة أمس الأحد، إلى تركيا لبحث ملف الصحفي الخاشقجي، وبحسب ما ذكرت وسائل إعلام تركية محليّة أنَّ الحميدان التقى مسؤولين أتراك لمناقشة ذات الملف.

يُشار إلى أنَّ السعودية تواجه انتقادات وتهديدات عديدة حول فرض عقوبات عليها، بحال أثبت تورطها بقضية اختفاء ومقتل الصحفي السعودي “جمال خاشقجي” عقب مراجعته قنصلية بلاده في اسطنبول. في حين رفضت الخارجية السعودية الاتهامات والتهديدات الموجّهة لها بفرض عقوبات اقتصادية على الرياض، مشددًة على أنه في حال اتخاذ أي إجراءات ضدّها، فإنها “سترد عليها بإجراءات أشد قسوة”.

 

2015 635736754851473185 147 main

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى