الشأن السوري

خسائر جديدة بصفوف الأسد وميليشياته بمعارك ريف حماة

تمكنت فصائل الثوار ضمن غرفة عمليات ” في سبيل الله نمضي ” من التصدي لمحاولة تقدم جديدة لقوات النظام و الميليشيات المساندة لها على جبهة سنسحر و بطيش جنوب مدينة حلفايا في ريف حماة الشمالي الغربي ،عصر اليوم الأحد التاسع من أبريل نيسان الجاري، و ذلك بعد اشتباكات عنيفة أدت إلى تدمير دبابة ” T72 ” و إعطاب أخرى و مقتل و جرح العديد من العناصر ، كما تمكنت من تدمير مدفع 57 على جبهة رحبة خطاب . بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في ريف حماة ” علي أبو الفاروق ” .

و في تصريح خاص لوكالة ” ستيب نيوز ” قال الملازم أول ” محمود المحمود ” المتحدث العسكري باسم جيش العزّة إنّ قوات النظام جددت محاولتها بالتقدم منذ الصباح بتمهيد مدفعي عنيف ترافق مع قصف جويّ على محاور الريف الحموي ، و كان الاقتحام الأبرز باتجاه قريتي سنسحر و بطيش جنوب مدينة حلفايا في محاولة مستميتة للنظام بالسيطرة على المدينة حيث تمكن الثوار من تكبيده خسائر فادحة في العتاد و الأرواح و إجباره على التراجع ، و قتل مجموعة كاملة من النظام التي حاولت التقدم إلى سنسحر و جثثهم موجودة لدينا حالياً و حفاظ الثوار على نقاطهم .

و في سياق متصل أشار مراسلنا إلى استهداف لواء المدفعية و الصواريخ بجيش النصر مراكز و تجمعات قوات النظام في رحبة خطاب بالمدفعية الثقيلة من عيار 122 مم و تحقيق إصابات مباشرة ، فضلاً عن انفجار مدفع 37 مم و مدفع 23 مم للنظام داخل رحبة خطاب .

و ذكر مراسلنا إنّ المقاتلات الروسية شنّت عدة غارات جوية بالقنابل العنقودية على مدن حلفايا و صوران و كفرزيتا و قرية تل هواش في ريف حماة الشمالي ، مما أدى إلى وقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين .

 

17380169 354777064918623 1902572263 o

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى