الشأن السوري

التحالف يستهدف بالخطأ موقعًا لـ ميليشيا قسد ويوقع قتلى وجرحى

نفّذ الطيران الحربي التابع لـ التحالف الدولي غارات جويّة في الريف الشرقي لـ محافظة دير الزور، أمس الأربعاء، واستهدف عن”طريق الخطأ” تجمّع لـ ميليشيا (الوحدات الكردية) في مدينة هجين ما أسفر عن سقوط 6 قتلى و 15 جريحًا من مليشيا الوحدات، وفقًا لـ مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة “ربيع الحميدي”.

وأضاف مراسلنا، أنَّ حافلتين تحملان حوالي 100 عنصرًا من عناصر الذين أبرموا مصالحات مع النظام السوري من أبناء المحافظة، وصلتا ظهر اليوم الخميس، ليتم فرزهم في معسكر تدريب ميليشيا (الحرس الجمهوري) الجديد الواقع في بادية الجلاء بريف مدينة البوكمال.

في حين، نفّذ “تنظيم الدولة” مساء أمس الأربعاء حكم الإعدام بحق خمسة مدنيين في بلدة “الشعفة” بريف ديرالزور الشرقي، وذلك على خلفية اتهامهم بتهمة التعامل مع ميليشيا (الوحدات الكردية).

فيما تواردت أنباء عن مفاوضات بين تنظيم الدولية والميليشيا الكردية، بهدف إدخال مواد طبية وغذائية إلى مناطق سيطرة التنظيم، مقابل إطلاق سراح التنظيم لنساء من اللواتي قام بنقلهن إلى مناطق سيطرته من مخيم “هجين” عند هجومه على المخيم منذ أيام.

وإلى ذلك، افتتحت منظمة (أوكسفام) البريطانية غير الحكومية مركزًا للخدمات الزراعية في بلدة “بقرص فوقاني” الخاضعة لـ سيطرة قوّات النظام بريف ديرالزورالشرقي.

ويوم أمس الأربعاء، شنَّ تنظيم الدولة هجومًا استهدف محيط “حقل العمر النفطي” شرقي ديرالزور، وقام بحرق الأبار قبيل انسحابه من المنطقة فجر اليوم، كما شنَّ هجومًا آخر على مواقع قوّات النظام في بادية الدوير شرقي ديرالزور، دون ورود معلومات إضافية.

 

International Alliance

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى