نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 19-10-2018

‏دمشق وريفها:
فجرت قوات النظام بناءاً سكنياً جديداً في حي القابون شرق دمشق استكمالاً لحملة التدمير الممنهج.

السويداء:
دارات اشتباكات متقطعة بين مقاتلي تنظيم الدولة و قوات النظام وميليشياته على محاور تلول الصفا ببادية السويداء وسط قصف بري مصدره الأخير استهدف المنطقة.

إدلب:
استهدفت قوات النظام المتمركزة في بلدتي شم هوا و أبو عمر بلدة الخوين في ريف إدلب الجنوبي بالقذائف المدفعية و الهاون في حين خرجت مظاهرات في الشمال السوري تحت شعار “روسيا تقتلنا والدفاع المدني ينقذنا”.

حماة:
خروج مظاهرات في بلدات ريف حماة تحت شعار “روسيا تقتلنا والدفاع المدني ينقذنا” وطالبت بإسقاط النظام ومن جهة أخرى 
سقوط قتيل و 8 جرحى نتيجة مشاجرة جماعية بالأسلحة النارية والقنابل بين عائلتين في مدينة مصياف بريف حماة الغربي.

حلب:
قامت قوات المعارضة فجر اليوم باستهداف مواقع قوات النظام في ريف حلب بالمدفعية الثقيلة رداً على قصف مناطق المعارضة محققين بعض الإصابات في حين قُتل شخص وأُصيب آخرون جراء سقوط قذائف صاروخية على أحياء شارع النيل ومساكن السبيل والموكامبو وجمعية الزهراء في مدينة حلب ليلة أمس فيما أطلقت هيئة تحرير الشام الرصاص الحي في الهواء عند حاجزها على مفرق بابكة لمنع مرور مظاهرة مدينة الأتارب المتوجهة إلى بلدة باتبو غربي حلب.

دير الزور:
تواردت أنباء عن مجزرة راح ضحيتها العديد من القتلى والجرحى نتيجة غارات لطيران التحالف الدولي استهدفت مسجد عثمان في بلدة السوسة شرقي دير الزور ومن جهة أخرى أعلن تنظيم الدولة عبر وكالة أعماق: اغتيال قيادي بميليشيا الـوحدات الكردية بأعيرة نارية في منطقة “جديد بكارة” شرقي دير الزور ومن جهة أخرى في حين شنّ تنظيم الدولة هجوماً عنيفاً على مواقع ميليشيا الوحدات الكردية في بلدة الباغوز شرقي ديرالزور وسط قصف مدفعي استهدف المنطقة‏”.

 

١٢٥٧١٤

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق