الشأن السوري

السيول المطرية في دمشق تُغرق طفلتين وتدمّر عشرات المنازل، والتفاصيل!!

عقب العاصفة المطرية التي ضربت العاصمة السورية “دمشق” ليلة السبت، والتي تسببت بحوادث سير وسقوط ضحايا ومصابين من المدنيين، حيث هطلت أمطار غزيرة جدًا مصحوبة مع عواصف رعدية أسفرت عن انقطاع الكهرباء عن بعض المناطق بالإضافة إلى ضعف الإشارة في شبكات الهواتف وانقطاع البث التلفزيوني، فضلًا عن إغلاق العديد من الطرق والأنفاق وتسجيل حوادث طرقية وغرق مدنيين.

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في العاصمة دمشق “قيس حمزة”، أنه ونتيجة العاصفة المطرية والسيول الجارفة توفيَّ طفلتين غرقًا وهما كل من (أسيل الخطيب) 5 سنوات والطفلة (هديل اللحام) 6 سنوات، وذلك نتيجة السيول في منطقة “دير مقرن” الواقعة بوادي بردى بريف دمشق.

كما تدمّرت عشرات المنازل والممتلكات العامة في مناطق “وادي بردى، كفير يابوس” الواقعة في القلمون الغربي، حيث تتعرض المنطقة منذ ثلاثة أيام لأمطار غزيرة، فضلًا عن الأضرار الجسيمة التي وقعت في الأراضي الزراعية بالمنطقة، حيث بلغ منسوب المياه في ساحة الأمويين نحو 40 سنتمتر.

وتداول نشطاء مواليون مقاطع مصوّرة أظهرت تدفق السيول الجارفة في معظم مناطق العاصمة، بالإضافة لغرق العديد من الأشخاص، وأظهرت المقاطع غرق امرأة جرفتها السيول وتمكّن أحد الشبان من إنقاذها، كما أظهرت مقاطع أخرى غرق مناطق الجسر الأبيض والحمراء وسط العاصمة.

عاصفة مطرية تغرق العاصمة دمشق , فأين تجهيزات النظام لاستقبال فصل الشتاء ؟!

يوتيوب : https://youtu.be/NuH9AewtofI

 

 

31437421 1748995345179247 8762206194099027968 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى