الشأن السوري

مفخخة وسط إدلب توقع قتلى وجرحى أثناء توزيع مساعدات على المدنيين

وقع انفجار عنيف ظهر اليوم السبت الموافق لـ الواحد والعشرين من أكتوبر / تشرين الأول الجاري، هزَّ مدينة إدلب، وتسبب بسقوط قتلى وجرحى من المدنيين.

وفي التفاصيل، أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المدينة “عبدالله أبو علي” أنَّ الانفجار وقع في حيّ القصور والمعروف بـ (شارع القصور) وسط مدينة إدلب، وذلك جرّاء انفجار سيارة مفخخة كانت مركونة في المنطقة.

وأوضح مراسلنا أنَّ الانفجار تسبب بسقوط 4 قتلى (بينهم طفل)، وإصابة أكثر من 10 أشخاص آخرين بعضهم في حالة حرجة، مما يؤدي إلى ارتفاع حصيلة القتلى خلال الساعات القليلة القادمة.

وأشار مراسل الوكالة إلى أنَّ سيارات الإسعاف والإنقاذ هرعت لـ مكان الحادث وقامت بنقل الجرحى إلى المشافي والمراكز القريبة، فيما لفت الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) إلى وجود أشخاص ما زالوا عالقين تحت الأنقاض، ويعمل متطوعو الدفاع المدني على انتشالهم.

في حين، لفت مراسل ستيب نيوز في محافظة إدلب “ماهر سليمان” إلى أنه كان من المقرر توزيع مساعدات ومواد إغاثية على الأهالي والمدنيين في منطقة الحادث، في وقت وقوع الانفجار، فيما لم يتسنى لنا معرفة معلومات إضافية.

وفي سياق آخر، توجّه الدفاع المدني صباح اليوم الأحد إلى أحد الأراضي الزراعية القريبة من مدينة “جسر الشغور”، بعد إبلاغهم عن وجود ذخائر غير منفجرة في أرض زارعية، وعمل الفريق على تحديد مكانها ووضع إشارات تحذيرية عليها وعلى مدخل الأرض لتوخي الحذر منها لحين وصول فريق إزالة مخلفات الحرب لإتلافها.

 

قتلى وجرحى بانفجار في مدينة إدلب , وسط تشديد أمني .. فمن يقف وراء هذه التفجيرات ؟!

يوتيوب : https://youtu.be/TG9z01THj1k

 

DSC00225

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى