الشأن السوري

مقتل مهاجرين بغرق مركبهم قبالة السواحل التركيّة

لقى مُهاجران مصرعهما، على الأقل، اليوم الاثنين، جرّاء غرق مركب كان يقل نحو ثلاثين شخصًا قرب مدينة “بودروم” قبالة السواحل الغربية لتركيا، وفق ما نقل خفر السواحل ووسائل إعلام تركيّة.

ووقع الحادث الذي لم تتضح أسبابه بعد، قبل فجر اليوم على بعد نحو خمسين مترًا قبالة غومبيت في محافظة موغلا جنوب غرب تركيا، وهي منطقة تجاور العديد من الجزر اليونانية على غرار خوس. وأوضح خفر السواحل؛ أنَّ نحو عشرين مهاجرًا تم إسعافهم أو تمكّنوا من بلوغ الشاطئ سباحة، لكن شخصين قضيا في المستشفى الذي نقلا إليه.

وبحسب وكالة “إخلاص” التركية، فإنَّ الشرطة تمكّنت من إنقاذ أربع نساء وخمسة رجال وثلاثة أطفال كانوا في حالة إغماء، وتم ونقلهم بسيارات الإسعاف إلى مستشفى “بودروم ستيت” في المنطقة، وذلك بعد غرق مركبهم الذي كان متوجهاً إلى كوس اليونانية.

وفي العاشر من الشهر الجاري، غرق قارب كان يقل نحو 35 شخصًا غير نظاميين قبالة سواحل ولاية إزمير غربي تركيا، وأسفر عن مقتل سبعة مهاجرين. فيما قُتل 11 مهاجرًا بينهم ثلاثة قاصرين في “اليونان” يوم 13 الشهر الجاري، بعد عبورهم الحدود من تركيا، وذلك جرّاء اصطدام حافلة كانت تقلّهم بسيّارة شحن بالقرب من مدينة “كافالا” الساحلية في اليونان. وبعدها بيوم قُتل 19 شخصًا بينهم أطفال، جرّاء انقلاب شاحنة كانت تحمل نحو 30 مهاجراً بينهم عدد كبير من اللاجئين السوريين، في منطقة “مندريس” بولاية إزمير.

في حين، ضبطت قوّات الأمن التركيّة، الاثنين، 167 مهاجرًا غير قانوني في ولاية “وان” جنوب شرقي تركيا. وأشارت وكالة الأناضول إلى أنَّ 112 منهم يحملون الجنسية الأفغانية، و55 الباكستانية. بالإضافة إلى ضبط القوّات التركيّة 36 مهاجرًا غير قانوني دخلوا البلاد بشكل غير قانوني، على الحدود الإيرانية، يحملون الجنسيات الأفغانية والباكستانية بينهم طفلين وست نساء.

المصدر: (وكالات)

585f7d21 e207 49f7 b474 2554c920e3cf

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق