الصحة

تحذير من ممارسة خاطئة أثناء الاستحمام.. تتسبب في “فقدان دائم للبصر”

هناك عدة ممارسات متعلقة بالصحة العامة للإنسان من الواجب تجنبها أثناء الاستحمام، إلا أنها أبرز وأهمها تلك التي تتعلق بصحة العين، إذ حذرت أخصائية عيون من أن عادات الاستحمام السيئة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالتهاب القرنية الشوكميبي.

– تحذير من ممارسة خاطئة أثناء الاستحمام

وفقاً لتقارير صحفية، فإن طبيبة العيون، تينا باتيل، قالت: “يجب أن نحذر من ارتداء العدسات اللاصقة أثناء الاستحمام”، موضحةً بأنه “يمكن أن تصاب العين بالتهاب القرنية الشوكميبي إذا لامستها المياه الملوثة”.

وأضافت باتيل: “أنه عندما نواجه الشوكميبة بشكل عام، فإنها لا تسبب أي ضرر، ومع ذلك، عندما تصيب الأميبا القرنية، فإن هذا يؤدي إلى التهاب القرنية الشوكميبي”.

الحذر من عادة خاطئة اثناء الاستحمام

وأشار إلى أنه: “على الرغم من أنها عدوى نادرة، إلا أنها أكثر شيوعاً بين مستخدمي العدسات اللاصقة”، موضحةً أنه يمكن أن يكون لها مضاعفات خطيرة للمرضى، ما يؤدي إلى إعاقة بصرية أو فقدان دائم للبصر، وفي الحالات الشديدة قد يكون من الضروري زرع القرنية”.

وفي هذا الخصوص، أوضحت الطبيبة أنه قد يكون من الصعب اكتشاف التهاب القرنية الشوكميبي في البداية لأن الأعراض تشبه إلى حد كبير التهابات العين الشائعة الأخرى، وغالبا ما يمكن تشخيصها بشكل خاطئ.

ومن أبرز الأعراض الشائعة ما يلي: “إحمرار العيون، زيادة الحساسية للضوء، ألم شديد في العين، رؤية مشوشة، الشعور المستمر بشيء في العين”.

تحذير من ممارسة خاطئة أثناء الاستحمام.. تتسبب في "فقدان دائم للبصر"
تحذير من ممارسة خاطئة أثناء الاستحمام.. تتسبب في “فقدان دائم للبصر”

اقرأ المزيد:

))15 توصية للوقاية من هشاشة العظام

))علامة في البطاطس تنذر بالخطر.. احذر تناولها قد تسبب التسمم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى