الشأن السوري

قصفٌ مكثّف على جبهات المعارضة بالساحل، و”حرّض المؤمنين” تستهدف الأسد بجورين

بعد هدوء نسبي دام لأيام، قامت قوّات النظام المتمركزة في قلعة “شلف” ظهر اليوم الأربعاء الموافق لـ الرابع والعشرين من أكتوبر / تشرين الأول الجاري، باستهداف محوري “التفاحية، الكبانة” في ريف اللاذقية الشمالي، براجمات الصواريخ، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات في صفوف قوّات المعارضة، وذلك وفقًا لـ “رستم أبو صلاح” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة اللاذقية.

وأوضح مراسلنا، أنَّ الاستهدافات المكثّفة من قبل قوّات النظام المتمركزة في كل من (قمة النبي يونس، قلعة شلف، برج البيضاء والزاهية) في جبل التركمان، طالت قرى وبلدات ريف المحافظة الشمالي، حيث وثّقت وكالة “ستيب الإخبارية” حصيلة الرمايات التي استهدفت محاور الساحل وكانت على الشكل الآتي “7 صواريخ من نوع (زينب) باتجاه بلدة كبينة وسفوحها وصولًا للسرمانية، 32 قذيفة من عيار (128) وقذيفة صاروخية، 12 قذيفة هاون من عيار (120)، جميعها استهدف محاور جبهات جبل الأكراد”، فيما استُهدف جبل التركمان بـ 8 قذائف هاون من عيار (120)، بالإضافة لـ صاروخين يعتقد أنهما من نوع (فيل)”.

ومن جهته، أفاد مراسل الوكالة في محافظة حماة “علي أبو الفاروق”، أنَّ قصفًا مماثلًا لـ قوّات النظام المتمركزة في مدينة “صوران”، استهدف عصر اليوم الأربعاء بمحيط قرية “لحايا” في ريف حماة الشمالي، بعدد من قذائف الهاون، تزامن ذلك مع تحليق مكثّف لـ طيران الاستطلاع الروسي.

كما طال قصف مدفعي مصدره معسكر “جورين” التابع لـ قوّات النظام، محيط قرية “السرمانية” في سهل الغاب بريف حماة الغربي، في حين استهدفت فصائل المعارضة القرى المجاورة لـ “جورين” بعدة قذائف مدفعية من طراز (b9)، وذلك ردًا على القصف الذي استهدف محيط قرية “السرمانية” في ريف حماة.

فيما أعلنت غرفة عمليات “وحرّض المؤمنين” والتي تضم كلًا من (تنظيم حراس الدين، أنصار التوحيد، أنصار الدين، جماعة أنصار الاسلام) التي تعتبر من التنظيمات المتشددة، عبر معرّفاتها الرسمية يوم أمس، استهداف مواقع النظام في قرية “فورو” المتاخمة لمعسكر جورين بقذائف من طراز (b9).

ويوم أمس، قامت قوّات النظام المتمركزة في حاجز “المصاصنة”، باستهداف محيط مدينة “اللطامنة” في ريف حماة الشمالي، بقذائف الهاون، بالتزامن مع استهداف قرية “الأربعين” بالرشاشات الثقيلة من الحواجز المحيطة بالمنطقة، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات بشرية.

 

19970840 412338659162463 1295435133 n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق