الشأن السوري

ابن سلمان: حادثة الخاشقجي مؤلمة، والبعض يستغلها لـ إحداث شرخ مع تركيا!!

عقب إعلان السلطات السعودية مقتل الصحفي البارز “جمال خاشقجي” داخل قنصلية بلادها في اسطنبول، خرَج ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” لـ أول مرّة متحدثًا عن قضية الخاشقجي خلال حضوره مؤتمر قمّة الاستثمار الذي تستضيفه العاصمة الرياض تحت عنوان (دافوس الصحراء).

واستهلَّ “بن سلمان” حديثه قائلًا إنَّ “حادث خاشقجي مؤلم جدًا وبشع للسعوديين وللعالم”، واعتبر أنَّ البعض يحاول استغلال قضية خاشقجي لإحداث شرخ بين السعودية وتركيا، مشددَا على أنه “لن يحدث شرخ بين السعودية وتركيا بوجود (العاهل السعودي) الملك سلمان بن عبدالعزيز و(الرئيس التركي) رجب طيب أردوغان”.

وأشار في حديثه إلى أنَّ “الحكومتين السعودية والتركية متعاونتان لمحاسبة أي مجرم”، مضيفًا أنَّ “المملكة ماضية قدمًا في الحرب على التطرف والإرهاب”، وأنَّ “كل مشاريعنا الإصلاحية ماشية، وحربنا على التطرف ماشية وحربنا على الارهاب ماشية مهما حاولوا كبح جهودنا لن نتوقف”، على حد قوله.

وفي وقت سابق من اليوم، أجرى ولي العهد السعودي اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس التركي “رجب طيّب أردوغان” لتسليط الضوء على قضية مقتل “الخاشقجي”، في إطار فريق العمل السعودي التركي المشترك.

وشهد مؤتمر تنمية مستقبل الاستثمار العالمي والذي أطلق عليه مسمى (دافوس الصحراء) انسحابات من قبل شركات عالمية، وذلك على خلفية إقرار السلطات السعودية مقتل الصحفي البارز “جمال خاشقجي” داخل قنصلية بلاده في اسطنبول التركية.

820F7B58 C7DD 4C3A BD3C

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى