الشأن السوري

طرود مشبوهة تستهدف البيت الأبيض ومواقع وشخصيّات بينهم رؤساء سابقون بأمريكا

اعترضت الأجهزة الأمنية الأمريكية في وقت مبكّر من صباح اليوم الأربعاء، “طروداً متفجرة” كانت متوجهة إلى (البيت الأبيض) ومقرات سكن الرئيس الأميركي السابق “باراك أوباما” ووزيرة خارجيته “هيلاري كلينتون” أمس الثلاثاء.

ومن جهتها، أوضحت شبكة “CNN” الأمريكية، أنَّ جهاز الخدمة السري اعترض طردًا متفجرًا كان في طريقه إلى البيت الأبيض، جاء ذلك بعد وقت وجيز من اعتراض طردين آخرين أرسلا إلى أوباما وكلينتون، في نفس اليوم.

وبحسب بيان “جهاز الخدمة السري”، قال إنه تمَّ اعتراض الطرد الموجّه إلى “أوباما” من قبل موظفي الخدمة السرية في واشنطن، بينما جرى اعتراض الطرد الذي كان موجها إلى “كلينتون” في مقاطعة “ويستتشستر” في نيويورك، في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، من قبل فني في جهاز المخابرات كان يراقب البريد من مكتبها.

في حين، نقلت وكالة “رويترز” العالمية عن مصدر مطلّع (لم تفصح عن هويته)، حيث نفى المصدر إرسال طرود مشبوهة إلى البيت الأبيض، اليوم الأربعاء, دون إيضاح تفاصيل إضافية.

وأوضح، أنه “تمَّ التعرّف على الطردين على الفور، خلال إجراءات فحص البريد الروتيني كـ (أجهزة متفجرة محتملة) وتم التعامل معها بشكل مناسب، كما أنَّ الوكالة “شرعت في إجراء تحقيق جنائي واسع النطاق لتحديد مصدر الطردين وتحديد المسؤولين عنهما”.

وأشارت شبكة “CNN” إلى أنه تمَّ إخلاء مبنى (تايم وارنر) الذي يضم مقر الشبكة وقنوات أخرى، كـ إجراء أمني احترازي، فيما تتعامل شرطة نيويورك مع “طرد مشبوه” داخل مركز “تايم وارنر”.

وأصدر البيت الأبيض، بيانًا ندد فيه “بالشروع في هجمات عنيفة متعمدة” على أوباما وأسرة كلينتون وشخصيات عامة أخرى، وأكّد أنَّ “أي شخص مسؤول عن الطرود سيحاسب بأقصى مدى وفقًا للقانون”.

المصدر وكالات

1022861451

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى