الشأن السوري

المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” تعتزم التنحي عن منصبها، والتفاصيل!!

قالت مصادر حزبية ألمانية إنَّ المستشارة “أنجيلا ميركل” تعتزم التخلّي عن منصبها كـ رئيسة (الحزب الرئيسي الديمقراطي)، وستنهي ولايتها الأخيرة لديه، في الوقت الذي ستحافظ على عملها كـ مستشارة الحكومة الألمانية.

وأوضحت أّنَّ “ميركل” قررت عدم الترشح مجددًا لرئاسة حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي (يمين ، وسط) في الانتخابات المرتقبة في ديسمبر المقبل في “هامبورج”، وذلك على خلفية تعرّض الحزب لنكسة انتخابية قاسية، حسب وصفها.

في حين، تحدّثت وسائل إعلام ألمانية عن نيّة “أنجريت كارنباور” الأمينة العامة للحزب، الترشح لخلافة المستشارة الألمانية في الرئاسة وذلك خلال المؤتمر العام للحزب، وأعلنت “كارنباور” عن هذا الأمر اليوم الاثنين خلال اجتماع لقيادة الحزب في برلين.

كما بيّن الرئيس الأسبق للكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي “فريدريش ميرتس” نيّته الترشح لشغل منصب رئيس الحزب المسيحي الديمقراطي، بعد تخلي ميركل عن زعامة الحزب.

وتسعى “ميركل” إلى منع الاشتراكيين الديمقراطيين من مغادرة التحالف الحكومي، وذلك بعد الخسائر الفادحة التي لحقت بـ حزب (الاتحاد الديمقراطي المسيحي) و (الحزب الاشتراكي الديمقراطي)، أمس الأحد، خلال انتخابات مقاطعة “هيسه” حيث حصد نسبة 27% من عموم الأصوات، أي سجّل تراجعًا بـ نسبة 11 نقطة عن الانتخابات السابقة.

وتمثّلت الخلافات الرئيسية بين الأحزاب الحاكمة بـ ملف “الهجرة”، حيث أعربت زعيمة الحزب الاشتراكي الديمقراطي “أندريا ناليس” الأحد عن نيّتها بالانسحاب من الحكومة ما لم تتوفر ضمانات تؤكّد مضي الحكومة بأداء أفضل مما هي عليه، وذلك بعد خلافات داخلية بشأن سياسة الهجرة، استمرت لـ أشهر.

 

D337B098 8C0A 45E3 B130 C7C90F09920D w1023 r1 s

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق