الشأن السوري

أردوغان: قوّاتنا مستعدّة لـ عملية “شرق الفرات” وسنقضي على الإرهابيين هناك!!

جدَّد الرئيس التركي “رجب طيّب أردوغان” تأكيده على تركيز بلاده على مناطق شرق نهر الفرات الخاضعة لـ سيطرة ميليشيا (الوحدات الكردية)، حيث أعلن اليوم الثلاثاء الموافق لـ الثلاثين من أكتوبر / تشرين الجاري، خلال كلمته أمام الكتلة البرلمانية لـ (حزب العدالة والتنمية) أنَّ بلاده “أكملت كافة الاستعدادات للقضاء على الإرهابيين شرقي الفرات في سوريا، وأنها ستطلق عمّا قريب عمليات أوسع نطاقا وأكثر فعالية في المنطقة”.

وأوضح “استكملنا خططنا وتحضيراتنا للقضاء على التنظيم الإرهابي (الميليشيات الكردية) في شرق الفرات (…)”، وأضاف، “سنتوجه إلى شرقي الفرات وسنقمع الإرهاب بعمليات جديدة أوسع نطاقًا وأكثر فعالية قريبًا”، لافتًا إلى الضربات التي وجهتها القوّات التركية على مواقع ميليشيا الوحدات قبل أيام.

وشدَّد على أنَّ تركيا “لن تسمح إطلاقًا للراغبين بإغراق سوريا بالدم والنار مجددًا تنفيذ مخططاتهم عبر تحريض النظام من جهة وإطلاق يد “داعش” من جهة أخرى، وأضاف “نعلم بوجود مساع لإطلاق يد “داعش” مجددًا عبر عناصرها الذين تلقوا التدريب من قبل أوساط معروفة وانتشروا في المنطقة”.

وفي الثامن والعشرين من أكتوبر الجاري، قام الجيش التركي بقصف مواقع لـ ميليشيا (الوحدات الكردية) شرق نهر الفرات، وذلك بعد ساعات قليلة من هجوم شنّه تنظيم الدولة على نفس المحور.

حينها، قالت وكالة الأناضول التركية إنَّ القصف استهدف منطقة “زور المغار” الواقعة غرب منطقة “عين العرب”، وأوضحت أنَّ القوات التركية قصفت “ملاجئ” تابعة لـ قوّات حماية الشعب الكردية شرقي الفرات في كوباني.

 

 

1019684653

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى