الشأن السوري

“تحرير الشام” تُسيطر على كفرحمرة بحلب، و”أحرار الشام” تنسحب منها وتُصيب قيادياً بإدلب!!

عقب التوتر الذي حصل بين حركة “أحرار الشام” المنضوية ضمن صفوف “الجبهة الوطنية للتحرير” وفصيل “هيئة تحرير الشام”، والذي أفضى إلى إغلاق معظم الطرقات المحاذية لـ مدينة “كفرحمرة” ومدينة “دارة عزة”.

قالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب “هديل محمد” إنَّ فصيل “هيئة تحرير الشام” سيطر ظهر اليوم الثلاثاء الموافق لـ الثلاثين من أكتوبر / تشرين الأول الجاري، على مدينة “كفر حمرة” الواقعة بالريف الشمالي لـ حلب، وذلك بعد اشتباكات مع فصيل “أحرار الشام” نتيجة خلاف وقع أمس الإثنين على خلفية افتتاح تحرير الشام أحد المقرات في المدينة.

وأوضحت مراسلتنا، أنَّ تحرير الشام سيطرت على كامل بلدة “كفر حمرة”، بعد رفض حركة “أحرار الشام” وحركة “نور الدين الزنكي” تسليم العناصر الذين قتلوا الشيخ “أبو تراب” شرعي قاطع الشمال و”أبو محمد أكرم” نائب مسؤول قاطع الشمال، خلال الاشتباكات التي دارت بينهم أمس الإثنين.

وتحدّث الناشط “عبدالكريم محمد” لـ ستيب نيوز أنَّ حركة “أحرار الشام” انسحبت من مدينة كفر حمرة إلى مناطق سيطرة فصيل “نور الدين الزنكي”، معتبرًا أنَّ ذلك بهدف عدم تطوّر الأوضاع وتعصيدها بشكل أكبر.

ومن جهته، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة إدلب “عبدالله أبو علي”، إنَّ حاجز “الجازر” الواقع شمال بلدة الرامي بجبل الزاوية، والتابع لـ حركة “أحرار الشام “، قام ظهر اليوم بإطلاق النار على “أبو محمد الرامي” أحد قيادات فصيل “هيئة تحرير الشام”، وذلك عند مروره من الحاجز هو وابنه وأخوه مما أدى لإصابتهم جميعًا إصابات خطيرة.

 

اقتتال فصائلي في كفرحمرة شمال حلب , فمتى ستتوقف الفصائل عن النزاع فيما بينها؟!

يوتيوب : https://youtu.be/2Hx0DExABgg

 

20106389 1837646343218745 961677310483564501 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى