الشأن السوري

ترامب يتوعّد المهاجرين غير الشرعيين بإجراءات صارمة

تعّهد الرئيس الأميركي، “دونالد ترامب“، باتخاذ إجراءات صارمة ضدّ المهاجرين غير الشرعيين، ومنعهم من دخول الولايات المتحدة الأمريكيّة، مؤكدًا أنَّ السلطات قرّرت وضع المهاجرين في مخيّمات لحين استكمال إجراءات ترحيلهم.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض الليلة الماضية: إنَّ “المهاجرين غير القانونيين يؤثرون على حياة جميع الأميركيين، وعلى فرص العمل للأميركيين، وعلى دافعي الضرائب من شعبنا، كما أنَّهم يؤثرون على أمن وسلامة العامة، فهؤلاء المهاجرون يكلّفون الولايات المتحدة مليارات الدولارات كلّ عام”.

وأشار الرئيس الأميركي إلى أنَّ بلاده سترفض لجوء من يدخلون إليها من مناطق لا تعتبر موانئ قانونية، فيما شدد موقفه من مجموعة من المهاجرين تتجه إلى بلاده قادمة من دول في أميركا الوسطى. موضحًا أنَّ “المهاجرين الذين يسعون للجوء سيكون عليهم تقديم أنفسهم بصورة قانونيّة في ميناء رسمي للدخول، ومن يختارون مخالفة قوانيننا والدخول بطريقة غير مشروعة لن يتمكنوا بعد الآن من استخدام طلبات غير مستحقة للحصول على دخول تلقائي لبلادنا”.

في حين، واجه ” ترامب” سيلًا من الانتقادات اللاذعة، أمس الخميس، بسبب إعلان يربط الديمقراطيين والمهاجرين بالجرائم العنيفة، بل إن بعضًا من رفاقه الجمهوريين انتقدوه ووصفوه بأنَّه “أكثر إعلان سياسي إثارة للانقسام العرقي في ثلاثة عقود”.

وأول أمس الأربعاء، ذكر “ترامب” أنَّ الولايات المتحدة قد ترسل ما يصل إلى 15 ألف جندي إلى الحدود مع المكسيك، وذلك في الوقت الذي يشدد فيه موقفه من قافلة مهاجرين فارين من العنف والفقر في أمريكا الوسطى. وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أنَّ نحو سبعة آلاف جندي في الخدمة، بينهم نحو ألفين في حالة تأهب، قد يجري نشرهم على الحدود الجنوبية.

المصدر: (وكالات)

Donald Trump ap

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى