نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 02-11-2018

السويداء:
دارت اشتباكات متقطعة بين مقاتلي تنظيم الدولة و قوات النظام وميليشياته في تلول الصفا ببادية السويداء بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي استهدف المنطقة مصدره نقاط النظام المحيطة باتجاه مواقع داعش.

حماة:
تم إعادة افتتاح معبر مدينة مورك الواقع على اوتوتستراد دمشق – حلب بعد إغلاقه من قبل القوات الروسيّة من جهة مدينة صوران لأكثر من شهرين في حين استهدفت قوات النظام المتمركزة في حلفايا بقذائف المدفعية مدينة اللطامنة وقرية معركبة بريف حماه الشمالي بالتزامن مع تحليق لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة.

إدلب:
استمر القصف المدفعي من قبل حواجز النظام المتمركزة في تل مرق باتجاه كل من بلدة اسكيك و تل اسكيك و التمانعة وبلدة جرجناز والتح و أطرافها في ريف إدلب الجنوبي أدت لمقتل 10 أشخاص وإصابة آخرين في جرجناز فيما قُتل مدني من ريف جسر الشغور بعد تعرضه لإطلاق النار من قبل الجيش التركي أثناء محاولته عبور الحدود بطريقة غير شرعية في حين خرجت مظاهرات في مدن وبلدات إدلب طالبت بإسقاط النظام في جمعة لا بيئة آمنة بوجود الأسد.

الرقة:
إصابة إعلاميين اثنين بجروح وعنصر من ميليشيا الوحدات الكردية نتيجة استهدافهم قنصاً من قبل الجيش التركي على معبر تل أبيض شمال الرقة.

دير الزور:
وصول عدد من المدنيين الهاربين من مناطق سيطرة تنظيم الدولة بريف دير الزور الشرقي ‘إلى مناطق سيطرة ميليشيا الوحدات الكردية خلال الأيام القليلة الماضية رغم الصعوبات و المخاطر.

 

 

IMG 2725

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى