أخبار العالم العربي

بالفيديو|| آخر ظهور للإسرائيلية المختطفة ببغداد وماذا قالت عن مقتدى الصدر

بعدما أعلنت إسرائيل عن اختطافها في بغداد، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، مقاطع مصورة قديمة للباحثة الإسرائيلية المختطفة إليزابيث تسوركوف، حيث ظهرت بإحداها وهي تتحدث عن زيارتها لمدينة الصدر وعن شخصية زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، بينما وثق مقطع ثاني آخر ظهور لها.

– آخر ظهور للإسرائيلية المختطفة ببغداد

وقالت في لقاء سابق مع مراسل صحافي من أحد شوارع بغداد وهي ترتدي الحجاب: إن “صلاة الجمعة بمدينة الصدر حدث تاريخي لما له من جذور تمتد للتسعينات”، مبينة أن “هذه المدينة معروفة من الناحية الدولية كمكان يولد ثورات وانتفاضات ضد أي ظالم”.

كما تحدثت عن مقتدى الصدر فقالت “مقتدى الصدر شخصية وطنية ترفض تدخلات الدول الغربية والعربية”، مضيفة “هذا برأيي يجب أن يكون موقف كل قائد سياسي عراقي عليهم الاهتمام ببلدهم”.

ورداً على سؤال للمراسل: “هل أنت مسلمة؟، قالت إليزابيث تسوركوف “لا مو مسلمة”، مشيرة إلى أنها حضرت صلاة الجمعة في جامع مدينة الصدر.

فيما أظهر مقطع فيديو متداول، آخر ظهور للباحثة الإسرائيلية الروسية إليزابيث تسوركوف قبل اختفائها في بغداد.

وكانت الحكومة العراقية فتحت تحقيقاً متعلقاً بخطف باحثة إسرائيلية-روسية في البلاد، على ما أعلن الناطق باسم الحكومة باسم العوادي، إثر اتهام إسرائيل لفصيل عراقي مسلح موال لإيران بالمسؤولية عن اختفائها.

والأربعاء الماضي، حمّل مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان له، كتائب حزب الله العراقية مسؤولية هذه القضية، حيث قال: إن “إليزابيث تسوركوف، المواطنة الإسرائيلية-الروسية التي اختفت قبل بضعة أشهر في العراق، محتجزة لدى ميليشيا كتائب حزب الله الشيعية”.

وأضاف مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيانه، الأربعاء، أن “إليزابيث تسوركوف على قيد الحياة، ونحن نحمّل العراق المسؤولية عن سلامتها”.

في المقابل، تطرّقت كتائب حزب الله العراقية بشكل مبهم إلى هذا الاتهام، نافية ضمناً مسؤوليتها عن الخطف.

وذكر بيان للمتحدث باسمها أبو علي العسكري ليل الخميس نشر عبر تطبيق تلغرام أن “اعتراف رئيس وزراء الكيان الصهيوني بوجود عنصر أمني إسرائيلي في العراق هو مؤشر خطير للغاية، يجب الوقوف عنده والتعامل معه بدقة وحزم”.

والجدير ذكره أن تسوركوف وصلت إلى بغداد “مطلع كانون الثاني/يناير 2022” بجواز سفر روسي، بحسب ما قال دبلوماسي غربي في العراق طالباً عدم ذكر اسمه.

آخر ظهور للإسرائيلية المختطفة
آخر ظهور للإسرائيلية المختطفة

اقرأ أيضا:

)) نائب عراقي يثير جدلاً بحديثه عن ملكية حقل الدرة.. ويُغضب السعوديين والكويتيين بما قاله (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى