الشأن السوري

داعش يواصل هجماته على ميليشيا قسد، والحرس الإيراني يحشد جنوده بالبوكمال

شنَّ تنظيم الدولة (داعش)، ظهر اليوم السبت الموافق لـ الثالث من نوفمبر / تشرين الثاني، هجومً عنيفًا استهدف مواقع تمركز ميليشيا الوحدات الكردية “قسد” في منطقة “الجعابي” في بلدة “البحرة” بالقرب من مدينة هجين شرق ديرالزور، وفقًا لـ “جاد الله” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المحافظة.

 

وأوضح مراسلنا أنَّ الهجوم أسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى بصفوف ميليشيات الوحدات الكردية، كما دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وميليشيا “قسد” في مدينة هجين شرقي ديرالزور، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة.

 

وجاء ذلك تزامنًا مع قصفٍ جوّي مكثّف منذ ساعات الفجر الأولى استهدف محاور الاشتباك في مدينة “هجين” وماحولها، وسط انفجارات عنيفة هزّت المنطقة، مع تحليق مكثّف لـ طيران التحالف الدولي، كما قامت قوّات النظام باستهداف بلدتي “الباغوز” و “السوسة” بريف ديرالزور الشرقي، بعدد من القذائف المدفعية.

 

وأشار مراسل الوكالة إلى أنَّ الحرس الثوري الإيراني استقدم عصر اليوم السبت، تعزيزات عسكرية كبيرة ضمّت عناصر ميليشياته المحليّة المنتشرة في محافظتي “حلب ، حماة”، إلى مدينة البوكمال شرق ديرالزور. حيث المدينة زيارة قياديين من ميليشيات تابعة لـ إيران، قبل عدة أيام، منهم المدعو “خالد المرعي” قائد مليشيا (لواء الباقر).

 

في حين تواردت أنباء لم يتسنى لنا التأكّد من صحتها، عن مقتل أكثر من (17) امرأة وطفل، إثر استهداف طيران التحالف الدولي منزلَا خلف مسجد خالد بن الوليد في مدينة “هجين”شرق المحافظة.

اشتباكات بين النظام وداعش بريف حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى