الشأن السوري

من فيلق الرحمن لـ صفوف تحرير الشام، مقاتلون على جبهات الساحل، والتفاصيل!!

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الريف المحرر لـ محافظة اللاذقية “رستم أبو صلاح”، أنَّ مجموعة من مقاتلي فصيل “فيلق الرحمن” والذي كان ينشط في الغوطة الشرقية للعاصمة دمشق، أعلنت انضمامها لـ صفوف فصيل “هيئة تحرير الشام” في المنطقة.

وفي التفاصيل، أوضح مراسل الوكالة أنَّ ما يقارب (300) مقاتل من فصيل فيلق الرحمن انضموا بعتادهم العسكري الكامل إلى صفوف هيئة تحرير الشام، وتحديدًا ضمن صفوف ما يسمى بـ “قوّات النخبة” العاملة في قطّاع الساحل السوري.

ونقل مراسلنا عن أحد القادة ضمن المجموعة قوله، إنهم قرروا الانضمام لـ صفوف الهيئة بعد توقّف الدعم المالي عنهم منذ خروجهم من الغوطة الشرقية لـ دمشق، عقب توقف المعارك مع قوّات النظام، بالإضافة لـ إيقاف مدّهم بالسلاح والذخيرة.

وأوضح “أبو صلاح” أنَّ المجموعة تمَّ فرز معظم مقاتليها على نقاط “الرباط” وخطوط المواجهة في محاور ريف اللاذقية، الذي يعد من أكثر النقاط القتالية اشتعالًا ضدَّ قوّات النظام.

يُشار إلى أنَّ (قوّات النخبة) هي أحد فصائل هيئة تحرير الشام، ومدرّبة على نظام قتالي عالي المستوى، كما أنها مجهّزة بكامل العتاد والذخيرة، ومعظم مقاتليها تدرّبوا لدى معسكرات تدريبية في الجبال والوديان، وخضعوا لـ أقسى أنواع القتال الحربي.

1 11295

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى