اخبار سوريا

اشتباكات متقطّعة بين الأسد وداعش بريف حمص، ولواء روسي يكرّم قيادي “حصن الوطن”

شنَّ الطيران الحربي التابع لـ النظام السوري، اليوم الإثنين، غارة جويّة “بالخطأ” استهدفت محيط منطقة “المغر” الخاضعة لـ سيطرة قوّات النظام، دون معرفة أيّ تفاصيل إضافية، في حين اندلعت اشتباكات بين تنظيم الدولة (داعش) وقوّات النظام في محيط “المحطة الثالثة” الواقعة بالريف الشرقي لـ حمص، دون إحراز أي تقدّم يذكر للطرفين، وفقًا لـ مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية السورية “حمزة العنزي”.

وتشهد البادية السورية قرب ريف حمص الشرقي، مواجهات متقطّعة بين قوّات النظام وتنظيم الدولة، ولا سيما في محيط “سد المعيزيلة” ومنطقة “حميمة” والمحطتين “الثانية والثالثة” شرق مدينة “تدمر”، فيما يعمل التنظيم على تنفيذ هجمات بين الحين والآخر على مواقع تمركز قوّات النظام، موقعًا بينهم قتلى وجرحى.

وعلى صعيد آخر، كرّم اللواء “يوري ياروفيتسكي” قائد القوّات الروسية العاملة في مدينة تدمر، المقاتل “محمد عبده أسعد” والذي يشغل منصب قائد ميليشيا (قوّات حصن الوطن) وعضو مجلس الشعب التابع لـ حكومة النظام، وذلك بمناسبة مرور الذكرى ال100عام للقوات المسلحة الروسية.

كما قام “ياروفيتسكي” بتسليم قائد الميليشيا بطاقات الأوسمة ممهورٌ عليها ختم وزارة الدفاع الروسية وتوقيعه، بالإضافة إلى شهادة تقدير موجّهة إلى ميليشيا قوّات حصن الوطن العاملة بريف حمص الشرقي.

وتتوزع قوّات ميليشيا (حصن الوطن) العاملة بريف حمص الشرقي، على كل من مدينة “القريتين” وبلدة “مهين” ومدينة” تدمر”، كما أنَّ معظم عناصرها من أبناء المنطقة، وتخوض معارك متقطّعة ضدَّ تنظيم الدولة بريف حمص الشرقي، ويتركّز عملها عادة على المشاركة كـ سرايا قتالية إلى جانب صفوف قوّات النظام السوري، كان آخرها في محافظة حماة، حيث نعت حينها 27 قتيلًا من قوّاتها.

45555170 1968605969844684 5530408750294237184 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى