الشأن السوري

توتر بمدينة الرقة إثر هجوم مسلّح على دوريّة لميليشيا قسد

لقى عنصر بصفوف ميليشيات وحدات حماية الشعب الكرديّة مصرعه، اليوم الاثنين، على يد مجهولين في مدينة “الرقة”.

وأوضح مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة “أحمد أبو الوليد”، أنَّ شخصين مجهولين يستقلّان درّاجة ناريّة، قاما ظهر اليوم، بمهاجمة دورية لميليشيا الوحدات الكردية في شارع سيف الدولة في مدينة الرقة، وإطلاق النار عليها، مما أسفر عن مقتل عنصر من الدوريّة، لتشهد بعدها المنطقة حالة من التوتر.

وأضاف مراسلنا: أنَّ ميليشيا الوحدات الكرديّة نشرت ثلاثة حواجز لها في شارع سيف الدولة، وأغلقت الشارع وجميع الطرق المؤدية إلى المنطقة بالكامل، كما وأجبرت أصحاب المحال التجاريّة على إغلاق محلاتهم، على إثر تلك الحادثة.

وتأتي هذه العملية بعد يوم، من انفجار سيّارة مفخخة استهدفت إحدى نقاط التفتيش بالقرب من مقرّ للميليشيا الكردية عند مدرسة (ابن خلدون) الواقعة بشارع النور في مدينة الرقة، مما أوقع 15 قتيلًا، ثلاثة منهم من المدنيين، و12 من عناصر المقرّ. كما تبنّى تنظيم الدولة “داعش” عبر بيان لما يُسمى بـ (ولاية الشام) خبرًا مفاده، بأنَّ مقاتلي التنظيم تمكّنوا من تفجير مفخخة بإحدى نقاط “قسد” وإيقاع نحو خمسين عنصرًا ما بين قتيلٍ وجريحٍ. بالإضافة إلى استمرار حالة التوتر التي تعيشها المدينة بعد مقتل المدعو “بشير الهويدي” أحد وجهاء العشائر في الرقة.

 

22549673 145638132846100 5838495447995075212 n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى