الشأن السوري

التحالف الدولي يستهدف “هجين” بالفوسفور، ويتسبب بسقوط عشرات القتلى!!

شنَّ تنظيم الدولة (داعش) هجومًا على إحدى نقاط تمركز ميليشيا (الوحدات الكردية) “قسد”، مساء اليوم الجمعة، وذلك بالقرب من بئر “الصيجان” الواقع في ريف ديرالزور الشرقي، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى منهم، بالإضافة لـ تمكّن التنظيم من أسر عدد من عناصر الميليشيا، وفقًا لـ “جاد الله” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة.

وأضاف مراسلنا، أنَّ طيران التحالف الدولي شنَّ غارات جويّة محمّلة بمادة الفوسفور الأبيض(المحرّمة دوليًا) على مدينة هجين شرق ديرالزور، دون ورود أنباء عن حجم الخسائر بعد.

في حين، قام عناصر تنظيم الدولة مساء اليوم باستهداف نقاط تمركز قوّات النظام والميليشيات المساندة لها، في قرية “السيال” بقذائف الهاون عيار (120 ملم)، وردَّت قوّات النظام باستهداف مناطق سيطرة التنظيم بقصف مدفعي.

فيما ذكر مصدر طبي لـ وكالة (أعماق) الناطقة باسم تنظيم الدولة، أنَّ غارات التحالف الدولي التي استهدفت مدينة “هجين” أمس الخميس، أسفرت عن مقتل ما لايقل عن 40 شخصا من أهالي المدينة، وإصابة العشرات بينهم أطفال ونساء، وأضافت الوكالة أنَّ أكثر من 50 غارة جويّة نفذتها طائرات التحالف الدولي أمس على المدينة.

ولفت مراسل الوكالة إلى مقتل ثلاثة عناصر من قوّات النظام، وذلك جرّاء انفجار لغم أرضي من مخلّفات تنظيم الدولة، في منطقة “السحل” جنوب مدينة ديرالزور.

وإلى ذلك، أجرى نحو 15 شخصًا من أبناء محافظة دير الزور، مصالحة مع قوّات النظام بضمانة جنرال روسي وبحضور رئيس اللجنة الأمنية التابع لـ حكومة الأسد في المحافظة, وأكّد مراسلنا أنَّ معظمهم قادمون من مناطق سيطرة ميليشيا الوحدات الكردية “قسد” عبر معبر الصالحية شمال ديرالزور.

2017821341587

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى