أخبار العالم

مسؤول إيراني يُهدد بصواريخ نحو “أهداف حقيقية” وتحركات عسكرية إسرائيلية قد تكون حاسمة

توعد مسؤول إيراني كبير ما وصفهم بـ “المعتدين” اليوم السبت، بدفع ثمنٍ غالٍ، وذلك بعد نشر تقرير عن خطط أمريكية إسرائيلية لإجراء تدريبات عسكرية محتملة استعداداً لضرب مواقع نووية إيرانية في حال فشل الدبلوماسية.

مسؤول إيراني يهدد

ونقلت وكالة “نور” الإخبارية التابعة لأعلى جهاز أمني في إيران، عن مسؤول عسكري لم تذكر اسمه، قوله “إتاحة الأجواء لأن يختبر القادة العسكريون الصواريخ الإيرانية مع أهداف حقيقية ستكبد المعتدين ثمناً غالياً”.

وكان مسؤول أمريكي كبير قد قال يوم الخميس الماضي، إنه من المتوقع أن يناقش قادة الدفاع الأمريكيون والإسرائيليون إجراء تدريبات عسكرية محتملة استعداداً لسيناريو تدمير المنشآت النووية الإيرانية إذا أخفقت المساعي الدبلوماسية وإذا طلب زعيما الدولتين ذلك.

واليوم السبت، ذكرت مصادر عسكرية إسرائيلية، أن هناك توجيهات بالتحضير لعمل عسكري ضد إيران.

قبل ذلك، أشار وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إلى أنه “لم يكن هناك أي تقدم في محادثات فيينا النووية مع إيران”، مؤكداً أن “أوروبا على علم أن الإيرانيين يلعبون”.

اقرأ أيضاً : إسرائيل تعطي الإيعاز بالاستعداد لضرب إيران عسكرياً

إسرائيل مُحبطة ومتخوفة

وفي السياق، ذكر تقرير أمريكي أن الخلافات الأمريكية الإسرائيلية حول ملف إيران النووي، تتفاقم، بعد أسبوع من المفاوضات بين الجانبين في واشنطن، مشيراً إلى أن تل أبيب “مُحبطة وغير راضية” عن تعامل الولايات المتحدة مع هذا الملف.

وقالت صحيفة “نيويورك تايمز” في تقرير لها اليوم السبت، إن وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس والرئيس الجديد للموساد، ديفيد بارنيا، غادرا واشنطن “قلقين من أن التزام الأمريكيين باستعادة الاتفاق النووي لعام 2015، سيؤدي إلى خلل يسمح لطهران بالمضي قدماً في برنامجها لتخصيب اليورانيوم”.

وتتخوف إسرائيل أيضاً من إمكانية توصل واشنطن وطهران إلى اتفاق بشأن البرنامج النووي للأخيرة، الأمر الذي سيدفع الأمريكيين لمحاولة منع تل أبيب من تنفيذ المزيد من عمليات إحباط سرية ضد البرنامج النووي الإيراني، حسبما أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت”.

وتطالب إسرائيل بزيادة الضغط على إيران من خلال زيادة العقوبات عليها، وطرح تهديد عسكري على الطاولة.

مسؤول إيراني يُهدد بصواريخ نحو "أهداف حقيقية" وتحركات عسكرية إسرائيلية قد تكون حاسمة
مسؤول إيراني يُهدد بصواريخ نحو “أهداف حقيقية” وتحركات عسكرية إسرائيلية قد تكون حاسمة

اقرأ أيضاً : تقارير أمريكية تكشف معلوماتٍ عن تفاقم الخلافات بين واشنطن وتل أبيب بسبب طهران

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى