أخبار العالمسلايد رئيسي

طائرة إسرائيلية بقدرات عالية لصدّ الهجمات والتهديدات تتجهز للانطلاق.. وبينيت يقول كلمته الأخيرة

كشفت صحيفة عبرية في تقريرٍ لها، اليوم الإثنين، أن طائرة إسرائيلية بقدرات متقدمة تتجهز لصد الهجمات؛ وذلك مع تزايد المخاوف والتهديدات الأمنية سواء من إيران أو حزب الله في لبنان.

طائرة إسرائيلية تتجهز للانطلاق

ونقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية عن الشركة المطورة لطائرات من دون طيار “درون”، قولها إنَّ النظام “الخفيف الوزن للغاية، الذي يتم تشغيله عن بُعد يتمتع بقدرة تحمل طويلة للمهام ويتمتع بقدرات رؤية حاسوبية متطورة ويعمل في الليل أو النهار، ويمكن استخدامه مع أنواع مختلفة من البنادق الهجومية وبنادق القنص و 40 ملم والذخيرة الأخرى”.

وأضافت: “على الرغم من عدم تشغيل هذ النظام حتى الآن، لكنه في مراحل متقدمة من التطوير بعد أن أكمل اختبارات الذخيرة الحية بنجاح”.

وبحسب الصحيفة، فإن النظام يعمل على خوارزميات استهداف مدمجة يمكنها تتبع وضرب طائرات بدون طيار تحلق بسرعة مرتفعة، في مجال يصل إلى 120 متراً.

كما أطلقت الشركة محطة أسلحة خفيفة يتم التحكم فيها عن بعد يطلق عليها اسم “سماش هوبر” والتي يمكن تركيبها على مركبة تكتيكية مصفحة وتضرب بنجاح أهدافاً متحركة على الأرض وفي الجو من مسافة تزيد عن 300 متر.

ووفقاً للشركة الإسرائيلية، فإن وزن “سماش هوبر” حوالي 15 كجم، وهو نظام مدمج وسهل النشر يتحكم فيه المشغل من مسافة آمنة أو من داخل مركبة مدرعة محمية.

بينيت يهدد إيران

وعلى صعيدٍ متصل، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، الإثنين، إن إسرائيل لن تكون مُلزمة بأي اتفاق نووي مع إيران وستستمر في الاحتفاظ بحرية التصرف ضد أعدائها إذا لزم الأمر.

وأضاف بينيت في إحاطة أمام لجنة بالكنيست: “فيما يتعلق بالمحادثات النووية في فيينا. يساورنا القلق بكل تأكيد… إسرائيل ليست طرفاً في الاتفاقيات”.

وتابع: “إسرائيل لن تتقيد بما ستنص عليه الاتفاقيات إذا ما تم التوقيع عليها، وستواصل إسرائيل الاحتفاظ بحرية التصرف الكاملة في أي مكان وفي أي وقت دون قيود”.

اقرأ أيضًا: بعد تصريحات بينيت حول النووي الإيراني.. رئيس الموساد الإسرائيلي يقطع وعداً على نفسه

وتأتي تصريحات نفتالي بينيت بعد تأكيدات إيرانية بوجود تقدم في المباحثات النووية التي استؤنفت في فيينا.

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أكد أمس الأحد، أن مفاوضات فيينا تقترب من التوصل لاتفاق جيد، كما تحدث كبير المفاوضين الإيرانيين علي باقري عن تراجع حدة الخلافات بشأن رفع العقوبات الأمريكية.

طائرة إسرائيلية بقدرات عالية لصدّ الهجمات والتهديدات تتجهز للانطلاق
طائرة إسرائيلية بقدرات عالية لصدّ الهجمات والتهديدات تتجهز للانطلاق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى