الشأن السوري

مصرع قائد حامية مطار “التيفور” على طريق شرق حماة

لقى المقدّم “مهند كعدي” قائد حامية مطار “التيفور” العسكري شرقي حمص، مصرعه اليوم الأحد، جرّاء حادث مروري على أوتوستراد “السلميَّة – صبورة” في ريف حماة الشرقي.

وقال “علي أبو الفاروق” مراسل وكالة “ستيب الإخباريّة” في ريف حماة: إنَّ الحادث وقع على طريق قرية “الشيخ هلال” إثر اصطدام سيَّارة كيا ريو مع شاحنة كبيرة مما أدى الى اشتعال السيّارة التي يقلّها القيادي “كعدي” وهو منحدر من قرية الحيلونة بريف مصياف غربي حماة، بالإضافة إلى مقتل شخص آخر وإصابة عدّة أشخاص.

وتجدر الإشارة إلى أنَّ “كعدي” هو قيادي مقرّب من الميليشيات الإيرانيّة التي كانت تتواجد في مطار “التيفور” وعلاقته قوّية بهم، ورجّحت مصادر إعلامية اغتياله من قبل القوَّات الروسيّة كي تتخلّص من التابعين لإيران بعد سيطرة الروس، على المطار وطرد الميليشيات منه. لكن مراسلنا نوّه إلى أنَّ هذه المنطقة بريف السلميَّة يحدث فيها حوادث كثيرة، وليس من الضروري أن يكون مقتله اغتيال مفتعل.

ومن جانب آخر، قتل ثلاثة أشخاص وأصيب ثلاثة آخرين من عائلة واحدة بينهم طفل نتيجة انفجار لغم أرضي بسيّارتهم في الأراضي الزراعية بين قريتي “الزغبة والظافرية” بمناطق سيطرة النظام شرق حماة مساء أمس السبت. بالإضافة إلى إصابة طفل بجروح في قرية “سوحا” التابعة لناحية “عقيربات” جرَّاء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفّات قصف النظام، وذلك أثناء رعيه للأغنام. في حين، حلّقت طائرة البجعة الروسيّة صباح اليوم، في أجواء مُدن وقرى شمال حماة ترافقها طائرة حربية روسيّة، وقامت باستطلاع وتصوير المنطقة.

FB IMG 1541921953443

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى