الشأن السوري

 مفخخة بمدينة الدانا شمال إدلب, والأسد يكثّف قصفه جنوب المحافظة!!

اشترك الان

بالتزامن مع تصريحات أحد المصادر العسكرية التابعة للنظام السوري التي أكّدت نيّة حكومة الأسد بشنِّ عمل عسكري على جبهات ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، في حال استمرار تصعيد الجماعات التي وصفتها بـ “الإرهابية” بهجماتها على المواقع العسكرية التابعة للأسد، قامت قوّات النظام بتصعيد حدّة قصفها اليوم الإثنين على مناطق متفرقة في محافظة إدلب.

 

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المحافظة “مصطفى الحاج علي” إنَّ قصفًا صاروخيًا من قبل قوّات النظام المتمركزة في “معان” بريف حماة، استهدف الكتيبة المهجورة وبلدتي “أبو شرجة” و “السكيك” وأطرافها الواقعة بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

 

جاء ذلك وسط أنباء تحدّثت عن محاولة قوّات النظام التقدّم على محاور “أبو شرجة”، في حين ردّت قوّات المعارضة المتمثّلة بـ “الجبهة الوطنية للتحرير” بصدِّ التقدّم.

 

وأضاف مراسلنا، أنَّ انفجارًا عنيفًا ضرب شارع الأربعين في مدينة الدانا، وتبيّن لاحقًا أنه ناتج عن سيارة تكسي ملغمة كانت تقف أمام مكتب جوهرة، مما أدى إلى احتراق باص وسيارتين، دون وقوع اصابات بشرية.

 

وليلة أمس الأحد، استهدفت قوّات النظام المتمركزة في ريف إدلب الشرقي، بلدة جرجناز بعدد من القذائف المدفعية ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين، كما تعرضت بلدات “سكيك وترعي والتمانعة ومزارعها المحيطة وسكيات وأم جلال والتح والعطال والخوين والفرجة” بريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي لقصف مماثل.

Idlab12112018

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى