الشأن السوري

“تحرير الشام” تعتقل مجموعة لـ “الوطنية للتحرير” بإدلب والأخيرة ترد باعتقال قيادي ومجموعته!!

أقدم فصيل “هيئة تحرير الشام” فجر اليوم الإثنين، على اعتقال عدد من عناصر فصيل “الجبهة الوطنية للتحرير” في بلدتي “ابلين” و “كنصفرة” الواقعتين بريف إدلب الجنوبي.

وفي التفاصيل، أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة إدلب “عبدالله أبو علي” أنَّ المكتب الأمني التابع لـ “هيئة تحرير الشام” اعتقل خمسة عناصر من فصيل “أحرار الشام” المنضوي تحت راية “الجبهة الوطنية للتحرير” على خلفية اختطفاهم لـ شخص، وجّهوا له تهمة السرقة.

وأوضح مراسلنا، أنَّ المتخطف هو مهجّر من مدينة “عدرا العماليّة” بريف دمشق، وأشارت أنباء محليّة إلى أنه تابع لـ تحرير الشام، ولكن دون ذكر تفاصيل إضافية عن منصبه لدى الهيئة.

ومن جانبه، أكّد مصدرٌ عسكري مقرّب من “الجبهة الوطنية للتحرير” رفض ذكر اسمه، لـ وكالة ستيب نيوز، أنه لم يُعرف سبب اعتقال عناصر الجبهة من قبل تحرير الشام، لكن هناك استنفار أمني داخل صفوف الوطنية للتحرير على خلفية الأمر، مشيرًا إلى أنه من المرجّح تدخل وجهاء من الطرفين لحلّ الخلاف دون تطوّره أكثر من ذلك.

وبعد ساعات على الحادثة، قام أحد الحواجز الأمنيّة التابعة لـ فصيل أحرار الشام في بلدة “الرامي” الواقعة بجبل الزاوية، بـ اعتقال الشرعي في هيئة تحرير الشام والمدعو (أبو سارية الشرعي) مع مرافقته، دون ورود تفاصيل إضافية.

وإلى ذلك، فككَّت الجهات المختصة صباح اليوم الإثنين، عبوة ناسفة كانت مزروعة على حافة الطريق الواصل بين بلدتي (تلمنس – جرجناز) بريف إدلب الجنوبي، دون وقوع خسائر أو أضرار بشرية.

 

20180814192146afpp afp 18d4k8.h

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى