الشأن السوري

داعش يُعيّن قائدًا جديدًا له بديرالزور، وقسد تمنع ارتداء النقاب وتعاقب عليه!!

عقب إعلان ميليشيا (الوحدات الكردية) استئناف معاركها أمس الأحد، استقدمت ميليشيا “قسد” صباح اليوم الإثنين، تعزيزات عسكريّة، وذلك بالقرب من بلدة “أبو النيتل” الواقعة بريف ديرالزور الشمالي، بعد هجوم شنّه تنظيم الدولة أمس، على مواقع “قسد” في منطقة “الطريخم” ببادية الروضة، وفقًا لـ “جاد الله” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المحافظة.

 

في حين، أفاد مراسل الوكالة في البادية “حمزة العنزي” أنَّ تنظيم الدولة (داعش) قام بتعيين المدعو “أبو حمزة العراقي” مسؤولًا أمنيًا في مناطق سيطرة التنظيم، بريف مدينة البوكمال شرقي دير الزور.

 

وأوضح مراسلنا، أنَّ “العراقي” كان يشغل سابقًا منصب المسؤول الأمني عن بلدتي “السوسة ، الباغوز”، حيث قام بتصفية عدد كبير من عناصر التنظيم بتهمة “الخروج عن الطاعة” قبل نحو شهرين.

 

وإلى ذلك، أصدر المجلس المدني لـ محافظة دير الزور، ليلة أمس، قرارًا يقضي بمنع المعلمات بارتداء النقاب داخل الصف في المدارس، وأوضح القرارأنه سيتم معاقبة أي معلّمة لا تلتزم بالنظام الداخلي.

 

يُشار إلى أنَّ تنظيم الدولة استعاد سيطرته على المواقع التي تقدّمت إليها الميليشيات الكرديّة خلال معركتها الأخيرة التي انطلقت في 11 سبتمبر الماضي، منها بلدتي السوسة والباغوز،حيث قام التنظيم بإعادة نشر لقوّاته في تلك المناطق، إلى جانب شنّه هجمات متفرقة على مواقع “قسد” خلال الأيام الماضيّة.

152583761909957500

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى