الشأن السوري

النظام يعثر على مستودع للأسلحة جنوب دمشق، وعناصر من المعارضة يسلمون سلاحهم

اشترك الان

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في العاصمة دمشق “قيس حمزة” أنَّ قوّات النظام عثرت على كميات من الأسلحة والذخائر من مخلّفات قوّات المعارضة في مزارع بلدة “ببيلا” جنوب دمشق، وذلك بعد مساعدة عدد من ميليشيا النظام في المنطقة.

 

وأوضح مراسلنا، أنَّ عناصر الميليشيا المساندة له حددَّت أحد النقاط التي كانت قوّات المعارضة متمركزة بها سابقًا كمقر عسكري، وتمَّ العثور على عدد من قطع “الكلاشنكوف” بالإضافة إلى قذائف هاون وصناديق ذخيرة متنوعة.

 

وتأتي هذه العملية وسط استمرار قوّات النظام بعمليات البحث والتحرّي عن أماكن الأسلحة والذخائر في مناطق جنوب دمشق وريف المحافظة، التي استعاد النظام سيطرته عليها مؤخرًا. وفي وقت سابق، عثر النظام على أسلحة وذخائر في مناطق مخيم اليرموك والحجر الأسود جنوب دمشق، حيث لا تزال عمليّات البحث والتمشيط جارية عن أسلحة وذخائر مدفونة تحت الأرض.

 

الجدير بالذكر، أنَّ بعض عناصر المعارضة سابقًا تقوم بتسليم النظام قطع من الأسلحة والذخيرة بهدف تسوية أوضاعها وتسهيل انضمامها إلى صفوف قوّاته المتمثّلة بـ (الفرقة الرابعة) و (الأمن العسكري)، كـ بادرة حسن نيّة، وشهدت بلدات جنوب دمشق والغوطة الشرقية ووادي بردى وريف دمشق هذه الظاهرة.

weapon17112018

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى