الشأن السوري

قوّات الأسد تُحرز تقدّمًا شرق السويداء، و”داعش” تتهاوى تحصيناته في المنطقة

تواصل قوّات النظام عملياتها العسكريّة في منطقة “تلول الصفا” قرب ريف السويداء الشرقي لليوم الثاني على التوالي، وسط قصف مدفعي وجوّي يتركّز على النقاط التي ما زالت تحت سيطرة تنظيم الدولة في المنطقة.

 

وفي التفاصيل، أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية “حمزة العنزي” أنَّ قوّات النظام تمكّنت من السيطرة على كل من مناطق “زريبة، أرض الصفا، الركعية، خشبة التلول، تل المراتي” بالإضافة إلى عدة تلول أخرى في منطقة الصفا، وذلك بعد مواجهات عنيفة مع ما تبقى من عناصر التنظيم في المنطقة.

 

حيث تحاول قوّات النظام مواصلة تقدّمها بهدف السيطرة على النقاط التي ما زالت في قبضة تنظيم “داعش” منطقة (قبور لويزة) ومن جهة الغرب في محيط (قبر الشيخ حسين)، وهي مناطق جروف صخرية ومحاذية لـ تلول الصفا. وأشار مراسل الوكالة إلى أنَّ العديد من القتلى والجرحى للطرفين سقطوا جرّاء المعارك الدائرة في المنطقة.

 

ويُذكر أنَّ قوّات النظام أعلنت قبل يومين عن بدء الحملة العسكرية الجديدة، وذلك بعد استقدامها لـ تعزيزات عسكرية تمثّلت بـ (قوّات الغيث) و (الفرقة الرابعة) وإلى جانب المجموعات الرديفة.

 

في حين، قُتل المسؤول العسكري في تنظيم الدولة المدعو “أبو هاجر الشيشاني” وذلك خلال المعارك المندلعة في منطقة تلول الصفا بين التنظيم وقوّات النظام.

army18112018

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى