نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 18-4-2017

حلب :
-تصدى الثوار لمحاولة تقدم قوات النظام على جبهات جبلي شويحنة ومعارة وإكثار البذار في ريف حلب الشمالي الغربي ومقتل 15 عنصراً من عناصر النظام.
-مقتل خمسة أشخاص وسقوط العديد من الجرحى جراء الغارات الروسية التي استهدفت بلدة أورم الكبرى في ريف حلب الغربي، فيما قُتل شخص وأصيب آخرون جراء القصف الجوي الذي استهدف بلدة حور في الريف الغربي.

-استهدفت قوات النظام المتمركزة في قرية العدنانية بلدة بنان الحص وقرية كفر كار في ريف حلب الجنوبي بالقذائف المدفعية.
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية استهدفت مدينة دارة عزة في ريف حلب الغربي، فيما شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت بلدات وقرى ريف حلب الشمالي ليلاً منها “عندان وبيانون وحريتان ومنطقة آسيا وكفر حمرة”.

ادلب :
-مقتل 9 أطفال وسقوط العديد من الجرحى في مدينة معرة حرمة بريف ادلب الجنوبي جراء القصف ليلاً بالصواريخ من قبل الطيران الروسي.
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت قرية حلوز و محيط مدينة جسر الشغور بريف ادلب الغربي في منتصف الليل، في حين شن غارة جوية استهدفت بلدة معرة حرمة فجر اليوم ، كما استهدف بغارة أخرى بلدة تلعادة في ريف ادلب دون تسجيل إصابات.
انفجار عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين سراقب وأريحا في ريف إدلب، ولا أنباء عن إصابات.

اللاذقية :
-استهدف الثوار تجمعاً لقوات النظام بصاروخ ميتس على محور الصراف في جبل التركمان مما أدى لمقتل وجرح عدد من عناصر النظام.

دير الزور :
-أنباء عن قيام التحالف الدولي بعملية إنزال في مدينة موحسن بريف دير الزور الشرقي وأسر عنصر من تنظيم الدولة.
-استهدف طيران التحالف مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي بعدة غارات جوية في منتصف الليل مما أدى لسقوط 23 قتيلاً وعشرات الجرحى بينهم نساء و أطفال.

حماة :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية بالصواريخ المظلية استهدفت مدينة حلفايا في ريف حماة الشمالي، فيما شن الطيران الروسي عدة غارات استهدفت مدينة طيبة الإمام في الريف الشمالي وغارات أخرى استهدفت القرى المحيطة بناحية عقيربات في ريف حماة الشرقي.
-تمكنت فصائل الثوار من قتل وجرح مجموعة من عناصر قوات النظام على جبهة رحبة خطاب في ريف حماة الشمالي بعد استهدافهم بصاروخ تاو .

دمشق وريفها :
-استهدفت قوات النظام حي القابون شرق العاصمة دمشق بـ 3 صواريخ فيل .
-شن الطيران الحربي غارة جوية استهدفت بلدة الريحان في الغوطة الشرقية ومدينتي حرستا ودوما.
-استقدمت قوات النظام عناصر لها إلى منطقة أبوسند الواقعة بين الرحيبة والضمير في القلمون الشرقي توزعت على نقطة الماسونة ونقطة المكاسر ونقاط أخرى في المنطقة.

حمص :
-بدأت الحافلات التي تقل مهجري حي الوعر بالتحرك باتجاه مدينة جرابلس في ريف حلب بعد عرقلة قوات النظام لها قرابة 21 ساعة.

-اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام بالأسلحة الثقيلة في محيط فتحة المحسة و ثنية المزيبلة و محيط سد القريتين بريف حمص الشرقي.
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت جبل الأبتر و قصر الحلابات ومحيط مضمار الهجن ومحيط منطقة السكري بريف حمص الشرقي.
-استهدف الطيران الحربي بغارتين أحياء مدينة الرستن في ريف حمص الشمالي.

درعا :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت أحياء درعا البلد بمدينة درعا ، فيما شن الطيران الروسي غارة جوية استهدفت بلدة بصر الحرير.

IMG 5834

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى