نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 18-11-2018

السويداء:
تجددت الاشتباكات بين قوات النظام وميليشياته وتنظيم الدولة في تلول الصفا ببادية السويداء ترافقت مع قصف جوّي وبرّي يستهدف المنطقة مع إحراز تقدّم للنظام ببعض التلال.

درعا:
استهدفت قوَّات النظام المتمركزة في تل الخضر، اليوم الأحد، بقذائف مدفعية مدينة “طفس” في ريف درعا الغربي، وذلك بسبب رفض شباب المدينة الذين أعمارهم المواليد (19 و18 عامًا) الالتحاق بجيش نظام الأسد لتأدية الخدمة الإلزامية.

حماة:
حلقت طائرة البجعة الروسيّة وقامت بجولة “استطلاع وتصوير” بأجواء مُدن شمال حماة وجنوب إدلب رافقها طائرة حربية روسيّة.

إدلب:
استهدف قصف مدفعي من قوات النظام في قرية “أبو عمر” بلدة السكيك جنوب إدلب ترافق مع اشتباكات متقطعة بالرشاشات الثقيلة على خط الجبهة إضافة لتحليق طيران الاستطلاع بسماء المنطقة في حين فجرت امرأة تلبس حزاماً ناسفاً نفسها  أو انفجرت عبوة بها حسب رواية أخرى وذلك بالقرب من جامع القلعة في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي مما أدى إلى مقتلها فوراً دون أضرار أخرى.

حلب:
دارت اشتباكات بين قوة الفيالق العسكرية التابعة للجيش الوطني و مجموعات من فصيل شهداء الشرقية بشارع الفيلات وسط مدينة عفرين بريف حلب أدت لسقوط جرحى بصفوف الأخير كما سيطرت قوة الفيالق على مقرين للشرقية بشارع الفيلات كما أعلن تجمع شهداء الشرقية عن أسر عنصر من فرقة الحمزة المشارك ضمن الحملة التي أطلقها الجيش الوطني ضد “الفاسدين” بمدينة عفرين شمال حلب ومن جهة أخرى بدأت تركيا حملة عسكرية بمدينة عفرين شمال حلب بواسطة قوات المهام الخاصة لمكافحة الفساد والتسلط العسكري للفصائل على المدنيين.

اللاذقية:
اندلعت منتصف الليلة الماضية اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين قوات النظام وفصائل غرفة عمليات “وحرّض المؤمنين” على محور الكبانة في ريف اللاذقية الشمالي دون أنباء عن إصابات بين الطرفين.

دير الزور:
شنّ تنظيم الدولة هجوماً على مواقع قوات النظام من المنطقة الممتدة من بادية الكشمة إلى بادية الميادين وسط انفجارات واشتباكات عنيفة بين الطرفين شرق دير الزور في حين نفى التحالف الدولي قصفه للمدنيين في هجين شرقي دير الزور كما أكد أن هناك من قام بـ 10 غارات جوية على هجين دون تنسيق مع التحالف فجر اليوم.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق