نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 19-11-2018

السويداء:
دارت اشتباكات متقطعة بين قوات النظام وتنظيم الدولة في محيط تلول الصفا ببادية السويداء في محاولة تقدّم للنظام ترافقت مع قصف جوي وبري باتجاه المنطقة.

حماة:
استهدفت قوات النظام بقذائف الدبابة محيط مدينة اللطامنة وقريتي الزكاة ومعركبة بريف حماة الشمالي بالتزامن مع تحليق لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة فيما أعلنت هيئة تحرير الشام عن قنص عنصراً لقوات النظام على جبهة المصاصنة بريف حماة الشمالي

حلب:
سقط 5 إصابات في مدينة عفرين بريف حلب جراء انفجار دراجة نارية مفخخة وسط المدينة كما أصيب عدة أطفال جرّاء انفجار عبوة ناسفة في مدرسة الهوتة غرب حلب كان موضوعة في سلة النظافة في حين تمت إعادة فتح بعض الطرقات الرئيسية والفرعية في عفرين بعد الاتفاق القاضي بإخراج عائلات فصيل “شهداء الشرقية” وعناصره خارج المدينة.

إدلب:
قُتل القيادي محمد كيبار “أبو زيد” وهو قيادي عسكري لدى هيئة تحرير الشام، وذلك بطلق ناري قام به مجهولون ليلة أمس أدى إلى مقتله في مزرعته على طريق سجنة كفرنبل بريف إدلب.

اللاذقية:
استهدف قصف عنيف ليلة أمس محاور التفاحية الحدادة مصدرها قوات النظام في قلعة شلف وبلدة كنسبا دون أنباء عن إصابات في صفوف المعارضة كما طال قصف صاروخي من قبل مدفعية النظام استهدف محاور جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي فيما انفجر لغم أرضي الليلة الماضية بأحد عناصر حرس الحدود بمحيط مخفر نبع المر الحدودي في ريف اللاذقية مما أدى لبتر أحدى ساقيه.

دير الزور:
قُتل 4 عناصر من ميليشيا قسد في بلدة الجرذي شرقي ديرالزور جراء إطلاق النار عليهم من قبل مجهولين فيما استهدف قصف مدفعي عنيف من قبل قوات النظام والمليشيات التابعة له المتمركزة غرب الفرات شامية باتجاه حي البوخاطر على أطراف مدينة هجين بريف ديرالزور الشرقي والذي يسيطر عليه تنظيم داعش فيما حلق طيران التحالف الدولي فوق مناطق سيطرة تنظيم داعش بريف دير الزور الشرقي.

 

 

 

SoukElBazouria171120182

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى