الشأن السوري

الطيران العراقي يقصف دير الزور، والأوقاف تفرض رفع الأذان على المذهب الشيعي!!

شنَّ طيران سلاح الجّو العراقي اليوم الثلاثاء، أكثر من 10غارات جويّة استهدفت بلدة “السوسة” بريف البوكمال شرقي ديرالزور، كما واصل طيران التحالف الدولي غاراته مستهدفًا فجر اليوم بلدتي “البوخاطر ، أبو الحسن” شرقي ديرالزور، دون معرفة حجم الخسائر البشرية بعد، وفقًا لـ “جاد الله” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المحافظة.

ولفت مراسلنا إلى مقتل 7 عناصر وإصابة 8 آخرين من ميليشيا (الوحدات الكردية) في قرية “تل حلف” التابعة لـ مدينة رأس العين بريف الحسكة، وذلك جرّاء انهيار أحد الأنفاق أثناء قيامهم بعميات الحفر استعدادًا لعملية عسكرية مرتقبة مع القوّات التركية. وأشار إلى أنَّ عناصر الميليشيا بدأو بحفر نفق بطول (7 كم) من بلدة تل حلف انتهاءًا بقرية “الشركة” الواقعة جنوب مدينة رأس العين.

وأضاف مراسل الوكالة، أنَّ مديرية الأوقاف في محافظة ديرالزور التي تتلقى توجيهاتها من قبل المليشيات الإيرانية، فرضت رفع الأذان على طريقة المذهب الشيعي في مسجد “الحسن والحسين” الواقع داخل حي “الجورة”، علمًا أنَّ معظم أهالي الريف الجنوبي الشرقي للمحافظة هم من الأغلبية السنيّة.

في حين، وصل ليلة أمس الإثنين عنصرين من ميليشيا “قسد” إلى عائلتيهما في قرية “عجاجة” جنوب الحسكة، وذلك بعد شهر من إبلاغ العائلتين بمقتل كل ابناءهما خلال المعارك الدائرة ضدَّ تنظيم الدولة.

كما قامت ميليشيا “قسد” بإلقاء القبض على عنصر من تنظيم الدولة في بلدة “ذيبان”، وتبيّن أنه المسؤول عن معظم العمليات الأخيرة في المنطقة، كما اعترف بوجود عنصر آخر (مصري الجنسية) في بلدة “الزر”، بحوزته جهاز محمول يحوي قائمة بأسماء 500 عائلة من ذوي عناصر تنظيم داعش، يتم تسليمهم رواتب شهريّة من قبل التنظيم.

 

air fourcse iraq 20 11 2018

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى