أخبار العالمسلايد رئيسي

“طلب واحد وتحذير”.. أمريكا تكشف أسباب استدعاء السفير الروسي

أكد متحدث باسم الخارجية الأمريكية، اليوم الاثنين، استدعاء السفير الروسي لدى واشنطن لإبلاغه تحذيرا من أي تصعيد للحرب في أوكرانيا، بالأخص ما يتعلق بالمنشآت النووية.

واشنطن تستدعي السفير الروسي

وذكر المتحدث أن واشنطن استدعت السفير الروسي، أناتولي أنتونوف، إلى وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الخميس الماضي، حيث تم إبلاغه “تحذيراً لروسيا من أي تصعيد لحربها على أوكرانيا”.

وأشار إلى أن التحذير تضمن “دعوة موسكو إلى وقف جميع العمليات العسكرية في المنشآت النووية الأوكرانية، أو بالقرب منها، وإعادة السيطرة الكاملة على محطة الطاقة النووية زابوريجيا إلى أوكرانيا”.

 

اقرأ أيضاً: غروسي يحذر من حادث “خطير” في محطة زابوريجيا النووية

ومنذ بداية أغسطس/ آب، تبادلت موسكو وكييف الاتهامات بشأن قصف استهدف محطة زابوريجيا النووية في جنوب أوكرانيا التي استولت عليها القوات الروسية منذ مارس/ آذار، مما أثار مخاوف من وقوع كارثة كبرى في أكبر محطة نووية بأوروبا.

اقرأ أيضاً:أوكراني نفته روسيا سبع سنوات بسبب قصيدة كُتبت بنصف ساعة تحولت إلى نشيد رسمي لأوكرانيا

واتهمت الشركة الأوكرانية المشغلة للمحطة الأكبر في أوروبا القوات الروسية بالعمل على وصل المحطة بشبه جزيرة القرم وإلحاق الضرر بشبكة الكهرباء، كما طالبت كييف وكالة الطاقة الذرية بإرسال وفد إلى المنشأة.

اقرأ أيضاً:بوتين يبلغ ماكرون موقفه من زيارة وفد وكالة الطاقة لمحطة زابوريجيا

من جانبه، وافق الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في 19 أغسطس/ آب على أن ترسل الوكالة الدولية للطاقة الذرية بعثة إلى الموقع.

 استدعاء السفير الروسي
استدعاء السفير الروسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى