الشأن السوري

استمرار النظام بالتصعيد وعشرات القذائف تستهدف التمانعة في إدلب

استهدفت قوات النظام, اليوم الثلاثاء, بعشرات القذائف المدفعية والصاروخية بلدة “التمانعة” في ريف إدلب الجنوبي, دون تسجيل أي أضرار بشرية.

عشرات القذائف والصواريخ

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف إدلب, عبدالله أبو علي, إنّ بلدة التمانعة في ريف إدلب الجنوبي تتعرض لقصف مستمر منذ ظهر اليوم, حيث تم إحصاء أكثر من 220قذيفة استهدفت البلدة حتى الآن.

وأشار مراسلنا إلى أنّه لم يتم تسجيل أي أضرار بشرية حتى اللحظة, حيث أنّ البلدة شبه خالية من السكان بسبب القصف المكثف الذي تتعرض له منذ فترة.

مصدر القصف

وذكر مراسلنا أنّ مصدر القصف الذي تتعرض له البلدة هو بلدتي معان وأبو عمر اللتين تتمركز فيهما قوات النظام, فيما نشرت صفحات نشطاء أنّ البلدة تعرضت للقصف أيضا من معسكر القبارية لقوات النظام.

وعن أسباب تركيز القصف على المنطقة التي أشار إليها مراسلنا بأنها الأقرب للنقطة الفاصلة بين قوات النظام والمعارضة, قال ناشطون: إنّ الأسباب مجهولة, إلا أنّ القصف بدأ بعد ساعة من مرور رتل تركي من البلدة.

الجدير بالذكر أنّ قوات النظام وحليفتها روسيا تزيدان من تصعيد القصف على المناطق المحررة شمال سوريا, وذلك قبيل انطلاق اجتماع أستانا الذي تقرر عقده في 25نيسان/أبريل الجاري في العاصمة الكازاخستانية “نور سلطان”.

228344

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى