الشأن السوري

وحرّض المؤمنين تضرب غرفة عمليات للأسد بريف اللاذقية، والتفاصيل ؟!

أعلنت غرفة عمليات “وحرض المؤمنين” مساء اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ “عملية انغماسية خلف خطوط العدو البعيدة مستهدفين أكبر غرفة عمليات في جبل الأكراد في منطقة الجب الأحمر – ريف اللاذقية وقد تم قتل وجرح العديد من الضباط والجنود مما أحدث إرباكًا شديدًا في صفوف الجيش النصيري لعدم توقعهم وصول أيّ أحد لهذه المنطقة الحصينة”. بحسب بيان الغرفة.

وقال “رستم صلاح” مراسل وكالة “ستيب الإخباريّة” في الساحل السوري: إنَّ فصيل “الحزب الإسلامي التركستاني” نفّذ عمليّة انغامسيّة على مواقع قوَّات النظام المتمركزة في غرفة عمليات تدير محور “قرية الكبانة وتلة غزالة” والتي تقوم بقصف مواقع المعارضة بشكل يومي، حيث دخل خمسة انغماسيين من الحزب الإسلامي إلى موقع الضباط، وقتلوا تسعة أفراد ما بين عنصر وضابط عرف من بينهم “النقيب يوشع جابر حسن”، وبالمقابل قُتل ثلاثة انغامسيين من الحزب والذين دخلوا خلف خطوط قوَّات النظام بمسافة خمسة كيلو مترات.

وبدوره، أوضح القيادي “محمد العابدين” في إحدى الكتائب المستقلة في جبل الأكراد، لوكالة “ستيب” أنَّ العمليَّة الانغماسية كانت بهدف تخفيف حدّة القصف المدفعي والصاروخي للنظام على قرى وبلدات ريف اللاذقية الشمالي، كان آخرها اليوم في محور “أبو علي والزيتونة”، وسط عدم التزام نظام الأسد بوقف إطلاق النار وفق اتفاق المنطقة العازلة.

كذلك، ذكرت صفحات موالية للنظام: أنَّ العملية كانت خسارة ضباط رفيعي المستوى مختصين بالحروب في معارك الساحل.

 

https://stepagency-sy.net/archives/216935

https://stepagency-sy.net/archives/216970

 

al nosra 27 11 2018

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى