الشأن السوري

لليوم الثاني، الجيش اللبناني يُواصل مداهمة مخيّمات السوريين ويستخدم الأسلحة!!

يواصل الجيش اللبناني لليوم الثاني على التوالي انتهاكاته بحق اللاجئين السوريين في مخيمات اللجوء، حيث بدأت قوّات من الجيش والذي بلغ عددها قرابة 1000 عنصرًا، مدججين بالسلاح والآليات الثقيلة والمدرعات العسكرية، بتطويق وحصار مخيّمات عرسال الموجودة في مناطق (البابين، السبيل، وادي حميد).

وأوضح “حمزة العنزي” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” أنَّ قوّات الجيش بدأت باطلاق الرصاص العشوائي في الهواء، الأمر الذي أثار الخوف عند الأهالي من النساء والأطفال.

وبدأت حملة المداهمات منذ الساعة 5:00 صباحًا واستمرت حتى الساعة 11:00 من ظهر اليوم الخميس، وتمَّ اعتقال نحو 100 لاجئًا بينهم أطفال ونساء وكبار بالسن، عقب مداهمة 21 مخيّم من مخيّمات عرسال اللبنانيّة، وذلك على خلفية عدم وجود أوراق ثبوتيّة.

وداهمت قوّات الجيش اللبناني صباح أمس الأربعاء كلاً من مخيّمات (العاصي، الملعب، تلة الجفر، السنابل، المحبة، أنصار البنيان السادس، النخيل، الأبرار 3، أبو إياد رحمة، النور، أبناء الريف، أبو شريف، الخجا، البراء 2، إيواء الورد، الخليل، البراء 1، الرحمن، قرية حياة)، واعتقلت العشرات بينهم 21 امرأة.

وتعتبر مخيمات منطقة عرسال الحدودية أكبر تجمعًا للنازحين السوريين في لبنان، ويقدّر عدد المخيمات المتفرقة في المنطقة 130 مخيمًا، غالبية سكانها من محافظة حمص وريفها، ومدن القلمون الغربي وقراها مثل “الجبة، فليطة، يبرود، النبك، السحل”، ويبلغ عدد النازحين فيها نحو (85000) نازحًا.

29112018

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى