أخبار العالمسلايد رئيسي

نائب تركي يغتصب امرأة في ماردين.. وابنة شقيق مسؤول كبير بالإدارة الذاتية تسلم نفسها لتركيا

أفادت وسائل إعلام تركية، اليوم السبت، أن نائباً كردياً عن حزب الشعوب الديمقراطية “HDP” في ولاية مادرين جنوبي تركيا؛ قدم استقالته بعد فضيحة بقضية “اغتصاب” حلّت به.

نائب تركي يغتصب امرأة في ماردين

وفي التفاصيل، قالت وكالة “تركيا عاجل”، إنَّ النائب عن حزب الشعوب الديمقراطية الكردي, بولاية ماردين جنوب تركيا، توما شيليك، قدم استقالته من الحزب على خلفية قضية اغتصاب.

وبحسب الوكالة، فإن “القصة بدأت مع رفع امرأة دعوة للمحكمة بتهمة اغتصابها من قبل، شيليك؛ وذلك بعد حضورها اجتماعاً للحزب”.

وأوضحت أنه وبناءً على دعوة المرأة قام المدعي العام بتقديم طلب للجهات المختصة لرفع الحصانة عن، شيليك، للبدء بإجراءات محاكمته بقضية “الاغتصاب”.

ووفقاً للوكالة، فإن حزب الشعوب الديمقراطية الكردي، قَبِلَ استقالة، شيليك، وقال الأخير إنه “تعرض لابتزازات كثيرة من تلك المرأة نافياً التهمة الموجهة إليه”.

ابنة شقيق مسؤول كبير بالإدارة الذاتية تسلم نفسها لتركيا

وعلى صعيدٍ آخر، قالت وكالة “الأناضول” التركية في تقريرٍ لها، إنَّ ابنة شقيق السياسي الكردي السوري، صالح مسلم، سلمت نفسها للأمن التركي.

ونقلت عن مصادر أمنية تأكيدها، اليوم السبت، أن داليا محمود مسلم (21 عاماً) المعروفة أيضًا باسم “فيان شرفان”، سلمت نفسها إلى قوات الأمن التركية في ولاية مرسين جنوب البلاد في 15 يوليو الجاري “بعد إقناعها من قبل فرق الأمن بضرورة الاستسلام”.

وأكّدت أن “الفتاة اعترفت خلال التحقيق معها بأنها ابنة شقيق صالح مسلم، الذي يترأس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، وكانت حارسة شخصية للمدعوة، غولتن آلتاش، المعروفة أيضاً باسم أسماء سامور”.

وحسب المصادر، فإن داليا اعترفت كذلك أن والدها محمود صالح، يتولى منصباً في قسد في مدينة عين العرب الحدودية”.

اقرأ أيضاً : ملاحقة نائب تركي كشف سراً خطيراً عن عناصر مخابرات تركية في ليبيا

و أشارت الوكالة التركية، إلى أن عدد المتهمين بـ”الإرهاب” الذين سلموا أنفسهم إلى قوات الأمن التركية “عن طريق الإقناع” منذ مطلع العام الجاري أصبح بذلك 110 أشخاص.

اقرأ أيضاً : صالح مسلم: “لن يدخل جندي تركي واحد إلى المنطقة الآمنة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى