الشأن السوري

“بالحجارة والأحذية” أهالي ريف الحسكة يستقبلون أول دورية روسية تركية مشتركة

بمشهد بدى مألوفاً، أخذ سكان القرى المحيطة بالدرباسية في ريف الحسكة الشرقي بإلقاء الأحذية والحجارة على الدوريات الروسية التركية المشتركة التي بدأت اليوم في المنطقة.

وأظهر المقطع، الذي تناقله الناشطون بشكل واسع، مرور عدة سيارات عسكريات برتل يحتوي على أكثر من 12 سيارة أغلبها كانت تركية، واستهدف الرشق بالحجارة والأحذية الناقلات التركية أكثر منه للأخرى الروسية.

كما وبدت تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي متباينة، أظهر أحدهم أن الدوريات متآخية ومتفقة فيما بينها على حساب السوريين: “التآخي ليس له حدود، عربة تركية.. عربة روسية… عربة تركية… عربة روسية، العصفورية السورية تجمعنا”.

أما ناشط آخر وصف أن جميع الفصائل مرتزقة قائلاً: “ازدواجية المعايير والاضرب من هيك بيحكو عن جماعة الجيش الوطني مرتزقة “وهاد شي لاخلاف عليه طبعاً” بس كمان لا ينسوا انو هن كمان كانوا مرتزقة بيد أمريكا بس بالنسبة الهن هداك اسمو تحالف “رغم أنو مسحوا فيهن الأراضي”.

وكتب أحد المعلقين أيضاً “ضربوا على التركي فقط، هذا هو قمة النفاق والعهر بالديمقراطية المزعومة التي يتغنون بها”

ويشار إلى أن وكالة الأناضول التركية، كانت قد كتبت عن إنطلاق أول دورية برية مشتركة بين القوات التركية والروسية شرق الفرات ظهر اليوم، في إطار جهود تأسيس “المنطقة الآمنة” في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى