الشأن السوري

داعش يُهاجم ميليشيا “قسد” شمالي هجين مستغلًا الأجواء الضبابية بالمنطقة

استغلّ تنظيم “داعش” الأجواء الضبابيّة في الريف الشرقي لـ محافظة دير الزور، وشنَّ صباح اليوم السبت هجومًا عبر مجموعة انغامسية له على موقع تمركّز ميليشيا الوحدات الكردية “قسد” شمالي مدينة “هجين”، وفقًا لـ مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المحافظة “حمزة العنزي“.

 

وأردف مراسلنا، أعقب الهجوم أصوات انفجارات ضخمة يُرجّح أنها تعود لـ قيام أحد عناصر التنظيم بتفجير نفسه، وتأتي هذه الهجمات من أجل تخفيف الضغط على جبهات التنظيم، وخاصًة بعد هجمات ميليشيا “قسد” الأخيرة.

 

ومن جهته، قال مراسل الوكالة “جاد الله” في الريف الشرقي للمحافظة إنَّ اشتباكات عنيفة دارت بين تنظيم الدولة وميليشيا “قسد” على أطراف مدينة “هجين” شرقي دير الزور، وذلك بعد تسلل عناصر من التنظيم مستغلين الضباب الكثيف.

 

وعند فجر اليوم، شنَّ طيران التحالف الدولي غارات جويّة استهدفت سوق مدينة هجين شرقي دير الزور، بالتزامن مع وصول تعزيزات جديدة لـ ميليشيا “قسد” إلى محيط المنطقة.

 

في حين، انسحبت مجموعات من ميليشيات تابعة لـ (الحرس الثوري الإيراني) من مناطق انتشارها شرقي دير الزور، إلى مناطق جنوب محافظة إدلب، دون ورود معلومات إضافية.

 

فيما يواصل المدنيين خروجهم من مناطق سيطرة تنظيم “داعش”، بريف دير الزور الشرقي، حيث خرجت دفعة يوم أمس السبت من بلدات “الشعفة، السوسة، الباغوز” عبر معبر العلوني، وتمَّ نقلهم من قبل قوّات ميليشيا “قسد” إلى مركز (حقل العمر النفطي) بهدف التحقيق معهم، وعند الانتهاء يتم السماح لهم بالدخول للقرى المجاورة الخاضعة لسيطرتهم.

 

 

ISIS23112018

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى