الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 2-11-2017

الوضع العام:

تعرضت قرى رملة وبلوزية وبرج عزاوي وكفر أبيش وحجارة غربية لقصف مدفعي من قوات النظام المتمركزة في كتيبة عبيدة دون وقوع اصابات بينما تعرضت عدة قرى وبلدات واقعة في جبل الحص لإحدى عشر غارة جوية من الطيران الحربي الروسي دون معلومات عن حجم الأضرار.

على الصعيد العسكري:

اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة وقوات النظام قرب قرية الرشادية القريبة من خناصر وعلى جبهة حجارة حيث حاولت قوات النظام التقدم وتمكنت من السيطرة على قريتي حجارة صغيرة وحجارة كبيرة والرشادية وذلك جنوبي حلب.

وفي الريف الشمالي اندلعت اشتباكات متقطعة بين قوات المعارضة والوحدات الكردية على محور كلجبرين _ كفر كلبين بمختلف الأسلحة الثقيلة بينما أطلقت قوات النظام سراح شاب يدعى ( أحمد عبد الرزاق عبد الحي ) وهو من أبناء بلدة الجينة الواقعة غربي حلب بعد اعتقاله لمدة قرابة العام.

وفي مدينة الباب الواقعة شرقي حلب أطلق عناصر يتبعون لأحرار الشام النار على شاب مما تسبب بقتله واصابة والده ووالدته وذلك عقب خلاف على منزل تعود ملكيته لعنصر ينتمي لتنظيم الدولة.

ومن جهة أخرى فقد تم اختطاف مدير التربية والتعليم في محافظة حلب الحرة (محمد مصطفى) على يد مجهولين ليلة أمس اثناء عودته الى منزله..

حلب 35

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى