الشأن السوري

المعارضة تبدأ حملة ضد خلايا حزب الله في القنيطرة

بدأت قوّات المعارضة، صباح اليوم السبت، حملة اعتقالات في قرية “المعلقة” ومزارعها بريف القنيطرة الجنوبي، بهدف إلقاء القبض على خلايا تابعة لميليشيا “حزب الله اللبناني”، وامتدت الحملة القائمة إلى بلدة “صيدا” .

وأفاد “محمد القنيطرة” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في القنيطرة، بأنّ قوّات المعارضة ألقت القبض على ستة أشخاص بينهم سيّدتين في قرية “المعلقة” ومزارعها وهم: “بركات كساب – سلامة السلامة – إبراهيم الفلسطيني – وشخص نازح من دمشق يُدعى أبو حسن الشيشاني، أمّا السيّدتان فهما منحدرتان من بلدة الصمدانية شمال القنيطرة ولم تصل أسمائهن “.

وأشار إلى أنّ إلقاء القبض على المتهمين أعلاه جاء بعد اعتراف خلية ألقي القبض عليها في مدينة “جاسم” شمال درعا، والحملة شارك فيها فصائل “تجمع الشهيد أبو حمزة النعيمي – جيش الأبابيل – جيش الثورة – فرقة أحرار نوى – لواء الجيدور – فرقة جميل أبو الزين – لواء العزّ” ولا تزال الحملة قائمة حالياً في المنطقة.

وفي سياق منفصل، تحدّث مراسل الوكالة عن إصابة شابين في مخيم “عكاشة” المتواجد قرب بلدة “بريقة” شمال القنيطرة إثر انفجار لغم أرضي بجانب الشريط الحدودي مع إسرائيل، ظهر اليوم، من مخلّفات الحرب، وتم نقلهم إلى مشفى المعبر.

في حين، تتعرّض المنشآت العامّة للتخريب في للقنيطرة، وخاصّة خطوط الهاتف الأرضي الذي يربط بين القرى بواسطة آليات تحفر لسحب الكابلات بين قريتي “صيدا والمعلقة” سعة الكبل (600 زوج)، وقد أهمل مجلس محافظة القنيطرة والفصائل العسكرية هذا الأمر، رغم مطالبة الأهالي بالتدخل الفوري لأنّ من يقوم بهذه الأعمال التخريبية ينتمي لفصائل عسكريّة في المنطقة، ولا أحد يجرؤ على إيقافهم. حسبما أفاد مصدر ميداني لـ “ستيب”.

 

17373144 354777051585291 256360084 o

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى