الشأن السوري

مقتل قيادي في فتح الشام بعبوة، وغارات على ريف إدلب

شنّت طائرات النظام الحربية ست غارات جوية استهدفت بلدة أبو الظهور و مطارها العسكري في ريف إدلب الشرقي قبيل ظهر اليوم السبت السابع من يناير كانون الثاني الجاري، مما أسفر عن مقتل مدني كحصيلة أولية و وقوع إصابات في صفوف المدنيين و أضرار مادية لحقت بسوق البلدة الرئيسي، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في إدلب، “مصطفى الحاج علي”.

و في سياق منفصل أفاد مراسل الوكالة بأنّ عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارة تابعة لجبهة فتح الشام قرب بلدة سنجار في ريف إدلب الشرقي حيث انفجرت السيارة وأدت إلى مقتل مسؤول رحبة الآليات المركزية لجبهة فتح الشام ” محمد المرعي ” والملقب “أبو يوسف الأنصاري” صباح اليوم .

و أشار مراسلنا إلى دوي انفجار في بلدة أرمناز بريف إدلب الشمالي ناتج عن عبوة ناسفة في محل لبيع الأراكيل واقتصرت على أضرار مادية ليلة أمس .

ويذكر أنّ غارة جوية طيران التحالف الدولي استهدفت منزلاً في بلدة تفتناز وأسفرت عن مقتل القائد في جبهة فتح الشام ” يونس شعيب و الملقب أبو الحسن تفتناز ” مع طفله وشخص آخر ” محمد كمال شعيب ” شرعي سابق في الجبهة يوم أمس، و في الريف الجنوبي استهدفت طائرة حربية سورية أطراف بلدة التمانعة بعدة غارات جوية دون إصابات بشرية و ألقت مروحية للنظام مناشير ورقية تتوعد ما أسمته بإرهابي جبهة النصرة، بحسب وصفها .

000dana1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى