الشأن السوري

مجزرة جديدة بحق نساء بهجين، وميليشيا قسد تُنفّذ كمينًا بعناصر لداعش

قضت سبع نساء من عائلة واحدة إثر قصف طائرات التحالف الدولي في مدينة “هجين” شرق دير الزور، صباح اليوم الجمعة، وهنّ (الحاجة هدى محيى الحويت وابنتاها، شيماء محمد العفين، بيان محمد العفين وابنتيها)، وجميعهنَّ من بلدة “المريعية”، وفقًا لـ مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية السورية “حمزة العنزي”.

ومن جهتها، قالت وكالة (أعماق) الناطقة باسم تنظيم الدولة إنَّ طائرات التحالف الدولي نفّذت أكثر من 100 غارة جوية على مدينة “هجين” بريف دير الزور منذ مساء أمس الخميس حتى ظهر اليوم الجمعة.

وأضاف مراسلنا، أنَّ اشتباكات عنيفة دارت بين تنظيم الدولة وميليشيات الوحدات الكردية “قسد”، في محور “الحوامة” بمدينة هجين شرق ديرالزور، بالتزامن مع قصف مدفعي وجوّي استهدف المدينة.

ويوم أمس، تمكّنت ميليشيا “قسد” من تنفيذ كمين أوقع 8 قتلى من تنظيم الدولة، وذلك على أطراف منطقة “أبوالحسن”، كما حشدت ميليشيا قسد اليوم الجمعة تعزيزات عسكريّة إضافية في بادية السوسة تمهيداً لفتح محور جديد “محور السوسة” خلال المعارك الدائرة، فيما لاتزال الاشتباكات العنيفة مستمرة داخل هجين.

في حين، قامت مجموعة مجهولة بإطلاق النار على سيارة تابعة لـ المجلس المحلي في “الشعيطات” بريف دير الزور، أدت إلى مقتل المدعو “محسن الحويجة” وإصابة اثنين من أعضاء مجلس (أبو حمام المدني) تمّ إسعافهم إلى مشفى الحسكة.

وأعلنت الميليشيا الكردية خروج قرابة (300) مدني من أهالي “هجين، الشعفة، السوسة”، نجحوا بالخروج من مناطق سيطرة التنظيم قبل ساعات قليلة من عصر اليوم الجمعة.

وإلى ذلك، قامت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني والحشد الشيعي العراقي، بإقامة عدّة حواجز وسط قريتي “الهري” و “السويعية” للتدقيق وتفتيش المارة بالإضافة لفحص الهوية الشخصية، وسط استنفار أمني كبير من قبل الحشد الشعبي الشيعي، دون معرفة تفاصيل إضافية.

 

qsd 7 12 2018 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى