نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 10-12-2018

دمشق وريفها:
شنّ الطيران الإسرائيلي غارات جوية ليلة أمس باتجاه مواقع قوات النظام والميليشيات الإيرانية بمحيط مطار دمشق الدولي جنوب العاصمة دمشق وقالت وسائل النظام أنها تصدت بدفاعاتها الجوية للصواريخ المعادية.

السويداء:
اندلعت اشتباكات بين مجموعة تابعة لتنظيم الدولة واللجان المحلية الدرزيّة التابعة لقوات النظام في محيط منطقة الكسيب شرق تل الحصن بريف ⁧السويداء ⁩ الشرقي وسط قصف مدفعي استهدف أماكن تجمع مقاتلي التنظيم في المنطقة بعد هجوم جديد للتنظيم على أحدى قرى السويداء.

حماة:
سقط قتيلان وعدد من جرحى في صفوف “الجبهة الوطنية للتحرير” ليلة أمس بقصف صاروخي لقوات النظام على جبهة المصاصنة بريف حماة الشمالي فيما قصفت قوات النظام بقذائف الدبابات أطراف مورك شمال حماة.

إدلب:⁧
استهدف قصف مدفعي من حواجز النظام في قرى أم رجيمة وإعجاز وأبو دالي باتجاه بلدتي جرجناز ⁩و ⁧التح ⁩ بريف إدلب ⁩الجنوبي دون معلومات عن حجم الخسائر في حين داهمت هيئة تحرير الشام مديرية صحة حماة في مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي واعتقلت الطبيب “مرام الشيخ” مدير صحة حماة الحرة و “مرهف رعدون” المدير الإداري لمشفى قلعة المضيق.

حلب:
العثور على جثة أحد عناصر الشرطة الحرة مقتولاً على طريق الراعي شرق حلب.

دير الزور:
أعلنت ميليشيا قسد عن السيطرة على مشفى هجين الوطني بريف ديرالزور الشرقي بعد معارك مع تنظيم الدولة فيما قُتل عنصران و جرح آخران من ميليشيا قسد جرّاء سقوط قذيفة هاون في منطقة حوامة بمدينة هجين شرق دير الزور كما قتل 5 آخرين من ميليشيا قسد إثر استهدافهم من قبل مجهولين بالقرب من بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي.

 

 

photo 2018 12 08 14 11 26

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق