الشأن السوري

نتنياهو يتوعّد إيران بعمل عسكري في سوريا!!

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” في بيان اليوم الخميس: إنَّه لا يستبعد القيام بعمل عسكري ضد إيران حال تعرضها لإسرائيل، وسيفعل ما يلزم من أجل الدفاع عن دولته من النظام الإيراني، الذي يدعو على الملأ إلى تدمير الدولة اليهودية.

 

وأضاف “نتنياهو” في تصريح للصحفيين الأجانب بمناسبة العام الميلادي الجديد: “لا أستبعد أي عمليَّة ينبغي أن نقوم بها من أجل الدفاع عن أنفسنا، فجيشنا الوحيد في العالم الذي يعمل حاليُّا و بشكل مباشر ضدّ القوَّات الإيرانيّة، ونحن نصد تلك القوَّات في سوريا”.

 

وبيّن “نتنياهو” أنّ سبب تصريحه يعود إلى أنَّ الإيرانيين يريدون أن يجلبوا الجيش الإيراني على مسافة 1500 كيلو متر من إيران إلى حدودنا، وأن يدخلوا صواريخ يصل مداها إلى 400 وحتى 700 كيلو متر، و هي قادرة على استهداف كامل إسرائيل، كما يريدون إدخال 80 ألف مقاتل إيراني إلى سوريا وهدفهم المعلن هو تدميرنا”.

 

وأكمل رئيس الوزراء قوله: “سياستي تدعو إلى إيقافهم، ونصد الأشياء السيئة وهي لا تزال صغيرة، ونحن نواجه إيران مباشرة في سوريا، وإن اضطررنا إلى ذلك فسنقوم بكل ما يجب القيام به من أجل الدفاع عن أنفسنا”.

 

في حين، ناقش عسكريون روس مع نظرائهم الإسرائيليين، مسألة إنشاء قناة اتصال بين قاعدة حميميم الجوِّية الروسيِّة في سوريا، ومركز قيادة سلاح الجو الإسرائيلي للتنسيق المشترك؛ بحسب بيان صادر عن “وزارة الدفاع الروسية”، أمس الأربعاء، وجاء فيه: “خلال المحادثات ناقش الطرفان المسائل الأمنية الملحة في منطقة الشرق الأوسط، وكذلك الوضع في سوريا، وأيضًا مواصلة العمل المشترك، وتحسين آلية منع الاحتكاك بين الجيشين على الحدود الشمالية لإسرائيل مع سوريا ولبنان”.

 

المصدر: (وكالات)

Netanyahu13122018

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى