الشأن السوري

ايران ستستقبل الأسد استقبال الأبطال .. لكن تواجده في سوريا أفضل

أكد كبير مستشاري المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي أكبر ولايتي , أن بلاده ستستضيف بشار الأسد في حال رغب بزيارة ايران , استضافة الابطال , مشدداً على وجوب تواجد الأسد في سوريا .

و أشار ولايتي خلال لقاء تلفزيوني لقناة فضائية لبنانية , أن بلاده ستستقبل الأسد استقبال الابطال , و لكن يجب على الأسد حاليا التواجد في سوريا، وفي حال أراد المجيء الى ايران فنحن مستعدون لاستضافته . لا نريد للأسد أن يترك حربه في سوريا” , مشيرا الى أن الأسد قد دافع عن بلاده و شعبه خلال خمس سنوات متتالية

واعتبر المستشار الإيراني، أن اسقاط الطائرة الروسية التي اخترقت المجال الجوي التركي قد أضر بمصالح دول المنطقة , مشيراً الى أهمية العمليات العسكرية التي تشنها روسيا في الأراضي السورية .

 

هذا وتتتابع جثث الميليشيات الإيرانية وعناصر الحرس الثوري الإيراني بالتدفق الى ايران , و عناصر حزب الله الى لبنان , في الآونة الأخيرة بشكل مكثّف , فقد شيعت مدينة مشهد الإيرانية اليوم ، جثث ثلاثة قتلى ، قضوا على يد الثوار في ريف حلب الغربي
في حين تتجهز لبنان , لاستقبال جثة “محمد عباس مقلد” أحد عناصر حزب الله اللبناني , الذي قتل على أيدي الثوار خلال المعارك في تلة ديدان بريف حلب .

و نشرت وسائل اعلام إيرانية صور لقتلى , سمتهم عناصر جيش “الفاطميون” , و هم من المرتزقة الأفغان , الذين يقاتلون على الأراضي السورية بأمر من الحرس الثوري الإيراني .

 

بشار-ايران

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى