الشأن السوري

قصفٌ متواصل على المناطق العازلة بإدلب وحماة، يتسبب بإصابة طفلة في الأخيرة

يواصل النظام السوري والميليشيات الأجنبية المساندة له خرق الاتفاق الثنائي (الروسي – التركي) لـ المنطقة العازلة في محافظتي إدلب وحماة، حيث قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” شمال حماة “باسل القاسم” إنَّ قوّات النظام استهدفت مدينة “اللطامنة” بقصفٍ صاروخي ومدفعي كثيف أسفر عن إصابة طفلة بجروح متفاوتة.

وأضاف، أنَّ قوّات النظام المتمركزة في كل من “معسكر دير محرده، حلفايا، صوران، قرية الشيخ حديد، معسكر بريديج” كثّفت قصفها براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية مستهدفًة مدينتي “اللطامنة، كفرزيتا” وقرى “الزكاة، حصرايا، الجنابرة” بريف حماة الشمالي، دون ورود معلومات عن حجم الإصابات البشريّة بعد. يأتي ذلك بالتزامن مع تحليق مكثّف لـ طيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة منذ صباح اليوم الباكر حتى لحظة إعداد المقال.

ويوم أمس، قُتل شخص وأصيبَ آخرون في صفوف المدنيين، جرّاء استهداف نظام الأسد لقرية “الصياد” شمالي حماة، بقذائف صاروخيَّة ومدفعيَّة.

وفي إدلب، أفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية “عبدالله أبو علي” أنَّ قصفًا عنيفًا من قبل حواجز قوّات النظام في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، استهدف اليوم السبت كلا من بلدات “الفرجة، أم جلال، الخوين، سحال” بالريف الجنوبي الشرقي للمحافظة.

كما تحدّث مراسلنا في الساحل السوري “رستم أبو صلاح” أنَّ قصفًا مدفعيًا وصاروخيًا مماثلًا من قبل قوّات النظام المتمركزة في معسكر جورين استهدف محاور “جبل الأكراد” شمال اللاذقية، وبلدة “الزيارة، السرمانية” في سهل الغاب، فيما قصفت قوّات النظام المتمركزة في قلعة “شلف” بالمدفعية الثقيلة أطراف بلدة “الناجية” في ريف جسر الشغور الغربي.

 

210058

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى